الشريط الأخباري

أسماء نجيدات تتحدث لـ"بكرا" عن نجاح المؤتمر الأول للصحة النفسية

موقع بكرا
نشر بـ 19/07/2019 22:34 , التعديل الأخير 19/07/2019 22:34

بمبادرة أسماء نجيدات مديرة شركة حيتس للتأهيل، عُقد في مدينة راهط مساء أمس الخميس المؤتمر السنوي للصحة النفسية، وتخلل المؤتمر محاضرات عن الصحة النفسية في المجتمع، قدمها د. محمد بدارنة، الصحة النفسية بالمنظار الديني، قدمها الشيخ محمد القرعان، ومحاضرة بعنوان "حقوقك" ضمن برنامج عميتيم لزخويوت، وتم عرض خدمات ضمن سلة الخدمات التأهلية، ضمن شركة حيتس، والمركز الإسرائيلي، ومبادرة من القلب ، وشركة نتان ، وعيادة الصحة النفسية. ومراكز ريان، ويأتي هذا بشراكة وزارة الصحة ، والمركز الجماهيري راهط ، وبلدية راهط .
وافتتح المؤتمر بكلمات من رئيس بلدية راهط فايز أبو صهيبان، وفؤاد الزيادنة مدير المركز الجماهيري، ورافي حداد المدير التنفيذي لشركة حيتس، وبرنالا ارليخ المديرة المهنية في شركة حيتس.

الجانب العلمي والديني

وفي حديثنا مع أسماء نجيدات مديرة شركة حيتس للتأهيل قالت:" هذا هو المؤتمر الأول من نوعه في موضوع الصحة النفسية للمجتمع البدوي، حيث تطرقنا في المؤتمر للجانب الطبي، والعلمي، كما تطرقنا أيضا الى الجانب الديني، والذي يعتبر مهم جدا، حيث هنالك معتقدات لدى البعض بترك العلاج الطبي، والبحث عن شيوخ من اجل العلاج، كما تطرقنا الى الربط بين الجانب الطبي والديني، من خلال معرفة الحقوق في محاضرة من قبل وزارة الصحة، وعرضنا سلة الخدمات امام الحضور".

رفع الوعي لدى المجتمع العربي بكل ما يخص موضوع الصحة النفسية،

وأضافت:" وبرز من بين الحضور اشخاص مهنيين من كافة الأطر، من عاملين اجتماعيين واخصائين نفسيين وغيرهم، اكتسبوا معلومات غنية قد تفيدهم في مشوارهم المهني، وكان التجاوب رائع جدا، حيث هدفنا كان من هذا المؤتمر رفع الوعي لدى المجتمع العربي بكل ما يخص موضوع الصحة النفسية، وبالنسبة للحقوق، ورفع الوعي من الجانب الطبي إضافة للجانب الديني، حيث يمكن الربط بين الجانبين خلال العلاج النفسي، حيث كان مهم لنا ان تصل هذه المعلومات للأشخاص المعنيين، لانهم هم حلقة الوصل بين العلم والحقوق الموجودة في المجتمع". 

أضف تعليق

التعليقات