السياحة في جورجيا لا تُفوَّت؛ هذه الدولة في حضن جبال القوقاز المرتفعة، تُعتبر خيارًا مناسبًا للمسافرين الباحثين عن عطلة فريدة ومثيرة. علمًا أنَّ عائدات السياحة ترتفع في جورجيا خلال السنوات الأخيرة، من جرَّاء جمال الوجهة الطبيعي الأخّاذ، وكرم الضيافة، والمأكولات الجورجية الشهيَّة، وأيضًا لكون هذه الوجهة "اقتصاديةَّ" في أوروبا، بمعنى أن السياحة فيها لا تحتاج إلى "رصد" ميزانيَّة ضخمة لهذا الغرض.

في الآتي، أماكن سياحية جديرة بالزيارة، عند السياحة في جورجيا.

تبليسي

تُقدِّم العاصمة تبليسي لمحةً عن تاريخ جورجيا وثقافتها وهندستها العمارة فيها؛ وهي تزخر بمزيج مثالي، قوامه: البنية التحتيَّة الحديثة، إلى جانب الأزقَّة الجذَّابة المرصوفة بالحصى، والساحات والمنازل الريفيَّة.

باتومي

باتومي عبارة عن منتجع ساحلي في جورجيا؛ تتعدَّد في هذا العنوان السياحي الأماكن النابضة بالحياة على جانب البحر، من متاجر ومطاعم وأماكن السهر...

متسخيتا

يقضي دخول السائح في عمق جورجيا، بزيارة إحدى مدنها الأكثر قدمًا، ومنها متسخيتا المُسجَّلة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي. هذا المكان السياحي لا يُفوَّت، ويضمُّ معالم ذات رمزيَّة تاريخيَّة، مثل: مقبرة جفاري، وصرح سانت نينو الديني، وقلعة أرمازي ، فضلًا عن الصروح المذهلة على غرار صرح سفيتيتسخوفيلي.

بورجومي

للسائحين من هواة الاسترخاء وتدليل أنفسهم، فإنَّ بلدة بورجومي بمثابة "سبا" مثالي، وهي تقع غربي مدينة تبليسي، وتشتهر بمياهها المعدنيَّة. هناك، تُتاح للزائرين فرصة أخذ عيِّنات من المياه مباشرة من المصدر، عند التوجُّه إلى منتجع بورجومي الصغير. يُمكن للمسافرين أيضًا زيارة مُتنزَّه بورجومي الوطني، والاستمتاع بالمناظر الطبيعيَّة الخلَّابة للتلال المحيطة.

كوتايسي

تشتهر كوتايسي بأنَّها إحدى المدن الأكثر قدمًا في جورجيا، فهي موطن لمعالم ثقافيَّة جذَّابة، بما في ذلك الكهوف والصروح الدينيَّة، من دون الإغفال عن المحمية الطبيعيَّة، والأسواق والمقاهي والمتاحف.

جودوري

يقع منتجع جودوري للتزلُّج بين أوروبا وآسيا، على ارتفاع ألفي متر فوق مستوى سطح البحر، وهو الأصغر مساحة في منطقة المنحدر الجنوبي لجبال القوقاز الكبرى، لكن توفر التضاريس الطبيعية الفريدة والقمم الجبلية العالية، والمنحدرات الشاسعة التي لا حدود لها، والثلوج، فرصة رائعة للمتعة بها في هذا المكان.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]