أثارت الفنانة العراقية شذى حسون، غضبًا جماهيريًا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تشجيعها لجرائم "الشرف"، من خلال امتداح نهاية مسلسل "خمسة ونص" خمسة ونص، الذي تقتل بطلته على يد زوجها، بسبب هروبها مع رجل آخر تحبه.

وغردت شذى على "تويتر" يوم أمس تقول: "شكرًا لكاتب مسلسل (خمسة ونص) على النهاية المعقولة، لأن هذا جزاء المرأة الخائنة، رغم كل ما عاشته من ظروف قاسية، كان يجب أن تستخدم عقلها ولا تمشي وراء مشاعرها التي بغير مكانها".

ولم تكتف حسون بامتداح جريمة إزهاق روح، والتشجيع على الرجوع إلى المجتمعات البربرية التي لا يحكمها القانون، بل يبدو أنها كانت بحاجة لتمجيد شخصية الزوج القاتل غمار، التي أداها قصي خولي، وكآلية نفسية تعويضية اكتفت بالثناء على تمثيل الأخير، وقالت: "وأحب أن أشيد بتمثيل العبقري قصي خولي، أداء رائع ومتميز، أبهر الجميع وأنا شخصيًا أحببت النهاية".

 

وأضافت: "غمار كان صريحًا معها، وقال لها (أنا تزوجتك لأنك مثال جيد لأن تكوني من هذه العائلة، وليس عن حب) لماذا لم تتخذ القرار وتخرج من كل هذه القصص، لماذا تحدته ودخلت في المعترك السياسي، وهو أصلًا ليس مهنتها، وأحبت أقرب شخص له! أنا أقول أنها السبب فيما حصل لها، ونهايتها محتومة".

 

وأشعلت تغريدة شذى جدالًا حامي الوطيس بينها وبين الإعلامية اللبنانية لانا مدور، وصل إلى تبادل التهديدات بينهما، بدأته لانا بالهجوم على شذى بكلمات وأوصاف غير لائقة: "... ألم تري خيانة زوجها لها واحتقاره لشخصها! صحيح أن العدو الأول لتحرر المرأة هي المرأة نفسها. هذه الفنانة يجب أن تقاطع من كل الصحافة لتتعلم كيف تتحدث هكذا عن النساء!".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]