أثناء فترة الصيام يقوم الجسم باستهلاك الكربوهيدرات والدهون المخزنة في سبيل توفير الطاقة. كما يميل الجسم إلى الدخول في حالة من الجفاف، وبالتالي صعوبة أكبر بالتركيز على المهامّ اليومية. لذا، فإنَّ تناول الفواكه والخضروات يأتي بفوائد جمّة على الجسم والطاقة والتركيز خلال ساعات الصيام، ويساعد في الحفاظ على ضغط دم صحي وبالتالي حيوية ونشاط أكبر للجسم.

تعرّفي إلى الأغذية الأربعة التي تمدّكِ بالطاقة والحيوية في فترة الصيام، والتي اقترحتها لكِ منصة "إن آر تي سي فريش" الإلكترونية:

فوائد الثوم

يُعرف الثوم بأنه مضاد حيوي طبيعي قوي للغاية، لدرجة أنه يُعتبر في بعض الأحيان أفضل من الأدوية المتداولة لمعالجة الأمراض البكتيرية.

فوائد الموز

الموز مصدر هائل للطاقة، فهو يمدُّ الجسم بالكربوهيدرات التي تشتد الحاجة إليها خلال اليوم، إضافة إلى البوتاسيوم وفيتامين "بي6" B6 للمساعدة في زيادة مستوى الطاقة والحفاظ على التركيز طوال اليوم.

فوائد البطاطا الحلوة

تعدّ البطاطا الحلوة أحد الأشكال الطبيعية للسكر، وهي أحد أفضل مصادر الطاقة، وذلك لما تحتويه من ألياف وكربوهيدرات معقدة يُعتبر هضمها أصعب وأبطأ، ما يساعد بدوره على إمداد الجسم بالطاقة على فترات أطول خلال اليوم، وخصوصًا خلال فترة الظهيرة.

فوائد الأفوكادو

يُعتبر الأفوكادو من أكثر أنواع الفواكه فائدة على الجسم، فهو يحتوي على الدهون الصحية المفيدة خلال اليوم، والتي تساعد على تحسين مستويات الدهون بشكل عام في الدم، وتعزز امتصاص العناصر الغذائية في الجسم.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]