الشريط الأخباري

استطلاع لمجلة " نيوزويك" يصنّف أفضل (10) مستشفيات في إسرائيل

غسان بصول – بكرا
نشر بـ 11/04/2019 15:08 , التعديل الأخير 11/04/2019 15:08
استطلاع لمجلة

أجرت أسبوعية " نيوزويك" الامريكية المرموقة استطلاعاً خاصاً بتصنيف المستشفيات الإسرائيلية من حيث الجودة والمستوى وما الى ذلك.
وتضمنت قائمة المستشفيات ذات الجودة الأعلى – طبقاً للاستطلاع – عشرة مستشفيات، في طليعتها المركز الطبي شيبا – تل هشومير (تل أبيب) . 

وجاء في المرتبة الثانية المركز الطبي "ايخيلوف" (تل ابيب أيضاً)، وفي الثالثة – رمبام بحيفا، وفي الرابعة هداسا عين كام في القدس، وفي الخامسة المركز الطبي الذي يحمل اسم إسحاق رابين (بيلينسون وهشارون في بيتح تكفا)، وفي السادسة هداسا جبل المكبر بالقدس، وفي السابعة مئير بكفار سابا، وفي الثامنة " أساف هاردفيه" بالرملة، وفي التاسعة – مستشفى سوروكا في بئر السبع.

شيبا العاشر عالمياً
ويتحدد تدريج جودة ومستوى المستشفيات (في إطار الاستطلاع) بالاستناد الى آراء أعداد كبيرة من المرضى المتعالجين فيها، والى جودة العلاج وظروف المكوث، وتعامل الإدارات والطواقم الطبية والعلاجية، والى استعداد هؤلاء المرضى والمتعالجين لإسداء النصيحة والتوصية للآخرين بالمجيء للعلاج في المستشفى الذي يعتبرونه لائقاً وجديرا ً. كذلك يتحدد التدريج وفقاً لآراء وتقارير الطواقم الطبية والعلاجية في كل مستشفى ومستشفى، والى مستوى تأهيل وانجازات عناصر هذه الطواقم.

وقد أجرت الاستطلاع شركة خارجية في إطار استطلاع دولي تضمن تدريج أفضل عشرة مستشفيات في العالم ، من بين ألف مستشفى في الدول المتقدمة ، وقد جاء ترتيب المركز الطبي " شيبا تل هشومير " في المرتبة العاشرة دولياً ، بينما احتل المرتبة الأولى مستشفى "مايو كلينيك" في ولاية مينيسوتا الامريكية .

أضف تعليق

التعليقات