صدقت لجنة التخطيط والبناء في لواء الشمال مؤخراً، على سريان مفعول الخارطة الهيكلية الجديدة لمدينة "نتسيرت عيليت"، لتتضمن زيادة قدرها(7) الاف وحدة سكنية في مناطق التطوير الجديدة، وقرابة خمسة الاف وحدة سيتم إنشاؤها في اطار "التحديث المدني".
ولأول مرة في تاريخ هذه المدينة، تشمل الخارطة الهيكلية مجال السياحة والاستفادة من الطاقات السياحية الكامنة في المدينة، المطلة على "جبل الطور" (الطابور) بينما ثلثا مساحتها محاطة بمناظر طبيعية خلابة.

وبالإضافة إلى الوحدات السكنية، تتضمن الخارطة تعاملاً مع المناطق العامة، وتحويل أهداف وأغراض المناطق الصناعية المجاورة للأحياء السكنية للأغراض التجارية والترفيهية بمساحة توازي (1.4) مليون متر مربع.

وأفاد مصدر مسؤول بأن الخارطة الهيكلية الجديدة تهدف إلى الوفاء باحتياجات الزيادة في عدد سكان "نتسيرت عيليت" خلال السنوات العشر المقبلة، وصولاً إلى مئة ألف نسمة.

ثلاثة الاف غرفة فندقية
وأعلن متحدث بلسان البلدية أن الخارطة تهدف كذلك إلى تطوير وسط المدينة ليصبح مركزاً تجارياً وموقعاً رئيسياً لأماكن اللهو والترفيه والعمل، في محيط مبنى البلدية، الذي يشمل المجمع المجاور للدوائر الحكومية. وأضاف أن الوجهة السياحية لأعمال التطوير والانشاء تشمل على بناء ثلاثة الاف غرفة فندقية ومسارات للمشاة والدراجات الهوائية، بحيث تربط ما بين مختلف الأحياء.
وأشار المتحدث كذلك إلى أن الخارطة الهيكلية الجديدة تشمل قضايا تتعلق بالبنى التحتية للمواصلات، ومن بينها تطوير منظومة الطرق التي تربط المدينة بالشارع رقم (77) من جهة الشمال، بواسطة شق وتعبيد الشارع الالتفافي لكفركنا (شارع رقم 6500) والشارع رقم (786) الذي يربط المدينة بالمنطقة الصناعية "تسيبوريت".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]