قامت كنيسة المسيح في الناصرة بدعوة جمعية السيلياك لتقديم ندوة ثقافية بموضوع "السيلياك"-حساسية القمح، بهدف نشر الوعي والتثقيف بالموضوع.
افتتحت الندوة بكلمة القسيس موريس جدعون الذي رحّب بالحضور ووضّح دور الانسان في الحفاظ على جسده لأن الجسد هو تجسيد للروح التي يحملها.
قدّم المحاضرة كل من البروفيسور رفعت صفدي، د. جودت عيد ومديرة الجمعية م. رينا زعبي.
حيث قامت السيدة زعبي بشرح ما هو السيلياك ، أعراضه ، تشخيصه، طرق علاجه، أهمية الحمية الغذائية الخالية من الجلوتين. وعن الجمعية، رؤيتها، تأسيسها، أهدافها وفعالياتها المختلفة في عدة مجالات التي من بينها أحدث مشاريع الجمعية وهو إصدار قصة "ماذا تأكل ناي" للكاتب د. جودت عيد ، الذي تابع الحديث عن تجربته مع الجمعية لإصدار القصة وشرح موضوع التميّز، الاختلاف وتقبّل الآخر بطريقته المميّزة.
بروفيسور صفدي قام بتقديم معطيات وافية عن وضع المجتمع العربي عامة وعن حالة السيلياك خاصة، وضرورة رفع الوعي حول موضوع السيلياك.
أما الطفلة المميزة ماريا أبو خضرة فقد شاركت الحضور بتجربتها مع السيلياك وضرورة دورنا كمجتمع واعٍ وداعم للأشخاص ذوي الحساسية.
وقد شارك بالندوة أكثر من 70 شخصا عبروا عن اهتمامهم الشديد بالموضوع من خلال الأسئلة التي طُرحت.
تتقدم الجمعية بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم بتخطيط، تنفيذ وإنجاح هذه الندوة، القسيس موريس جدعون، السيد عصام سروجي والسيدة ميسا قمر. وللسيدة أمل رزق على تقدمة الحلويات الخالية من الجلوتين.
نسأل الله الصحة والسلام لمجتمعنا عامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]