الشريط الأخباري

تخلصي من خشونة بشرتك هذا الشتاء

موقع بكرا -وكالات
نشر بـ 01/03/2019 09:01 , التعديل الأخير 01/03/2019 09:01

إذا كنت تواجهين مشكلة خشونة البشرة، وتحتاجين بعض النصائح للحدّ منها، لا تفوّتي هذا الموضوع، حيث سنزوّدك بمجموعة من النصائح المثالية لمعالجة خشونة البشرة والتعامل معها، خصوصاً خلال الشتاء.

1- احرصي على استخدام الماء الفاتر أو البارد أثناء الاستحمام، والابتعاد كلياً عن الماء الساخن، إذ يعزز بشكل ملحوظ جفاف بشرتك وخشونتها.

2- طبّقي الكريم المرطّب المثالي لنوعية بشرتك بشكل يومي، ما يساهم في تغذيتها وترطيبها جيداً، وتقضي هذه الخطوة بدورها على خشونة بشرتك وتجعلها أكثر نعومة.

3- التزمي بتقشير بشرتك مرّة كلّ أسبوعين على الأقلّ، ما يساعدك على التخلّص من طبقات الجلد الميت التي تعزز خشونة بشرتك، وتمنع المرطب من التسرّب إليها بشكل سليم.

4- دلّكي بشرتك من وقت إلى آخر، إذ تنشّط هذه الخطوة عملية تدفّق الدم، ما ينعكس إيجابياً على نضارة بشرتك، ويساهم في الحدّ من خشونتها.

5- تناولي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً، ما يعزّز رطوبة بشرتك من الداخل ويحدّ من جفافها وخشونتها بشكل ملحوظ.

6- استخدمي صابوناً أو غسولاً ذا تركيبة لطيفة ومثالية لنوعية بشرتك بغية تنظيفها يومياً، وتفادي استعمال المناشف الخشنة، التي يمكن أن تعزز جفاف البشرة وخشونتها.

أضف تعليق

التعليقات