أعلنت جمعية " عاليه" أنها أدخلت إلى الخدمة، ولأول مرة، مركزًا هاتفيًا للمعلومات والدعم والاستشارة المجانية- لصالح عائلات البالغين ولأولاد الذين يعانون من عاهات وإعاقات واختلالات عقلية معقدة، ومن متلازمات أخرى مختلفة.

وأطلقت على هذا المركز تسمية " عاليه من أجلكم"، والغرض منه تقديم العون والمساعدة في تحصيل الحقوق وفي التوجيه إلى الجهات المختصة بالعلاج، وما إلى ذلك.

وكُلفت بإدارة هذا المركز، ميري أريخا، وقد أوردت مثالاً على التوجهات الواردة إليه، وهو يتعلق بوالدة لطفلة ولدت قبل بضعة شهور، وقد أظهرت الفحوصات التي أجريت لها أن رأسها ( جمجمتها) لا ينمو بالوتيرة المتوقعة كالعادة، ما أثار قلق والديها من وجود عاهةٍ ما. ونطرًا لطول مدة انتظار نتائج الفحوصات التي أجراها طبيب مختص للطفلة- فقد توجه الوالدان إلى مركز " عاليه"، لتقديم المشورة إلى الوالدة التي أصيبت بضائقة نفسية شديدة نتيجة قلقها على طفلتها، فقدمت لها الاستشارة اللازمة التي طمأنتها وهدأت من روعها.

ويعمل هذا المركز تحت رعاية وإشراف المجمّع التأهيلي المسمّى " عاليه نيغف- نحلات عران" الذي أسسه الجنرال ( احتياط) دورون ألموغ، وهو مموّل من قبل وزارة الرفاه الاجتماعي ووزارة تطوير النقب والجليل.
ويشار إلى أن المركز بدأ يعمل بشكل تجريبي (" بايلوت") قبل ستة شهور، وقد تلقى القائمون عليه مئات التوجهات، وقد بدأ الآن يعمل بانتظام.
ومن أجل تلقي الخدمة، يجب الاتصال إلى الخط الساخن لجمعية " عاليه" وهو كالتالي:

077-201-800-1

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]