يعدُّ الحليب ومشتقاته من أبرز مصادر الكالسيوم والبروتين وأساسيًا في النظام الغذائي للكثير من الأشخاص، ولكن هل فكرتم من قبل في التخلّي عن منتجات الألبان؟ تعرفوا من خلال مجلة "ريدرز دايجست" الى تأثير انقطاعكم عن منتجات الألبان:

عظامكم ستُصبح أضعف

الحليبُ غنيٌّ بالكالسيوم والبروتين وفيتامين (د) وغيرها من المعادن المهمة لبناء عظام قوية، ومع اعتماد نظام غذائي خالٍ من منتجات الألبان، ستُصبح عظامكم أضعف، لذا عليكم اللجوء إلى بدائل أخرى مثل الخضروات المورقة وعصير البرتقال والبروكلي.

ستلاحظون تغيرًا في وزنكم


في حين أن منتجات الألبان يُمكن أن تساهم في إضافة مزيدٍ من السعرات الحرارية، كشفت بعض الدراسات أن الحليب يُعزّز الشعور بالشبع ويُساعد في الحفاظ على وزن صحي، ومع ذلك ينصح الخبراء بضرورة اللجوء إلى بدائل للحليب ومشتقاته.

بشرتكم قد تُصبح أكثر صفاءً

وجدت العديدُ من الدراسات علاقةً بين حَب الشباب والحليب، وخاصةً الخالي من الدسم، حيث اكتُشف أن التخلّي عن منتجات الألبان يمكن أن يساعد على نقاء البشرة، وحتى الآن لا تزال تُجرى العديد من الأبحاث بشأن ذلك الأمر.

انخفاضُ خطر إصابتكم بالسرطان

تعدُّ منتجات الألبان من محفّزات الإصابة بالالتهاب، لذا ينخفضُ خطر الإصابة بالسرطان عند اعتماد نظام غذائي خالٍ من الحليب. إذْ وجدت إحدى الدراسات أن استهلاك كميات كبيرة من الكالسيوم عن طريق منتجات الألبان، يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى السيدات وسرطان البروستاتا لدى الرجال، وذلك لأنّ منتجات الألبان تُقلّل من مستويات الهرمون الذي يُعتقد أنه يمنع الإصابة بالسرطان.

المصدر: فوشيا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]