الموت المفاجئ لمؤسس حزب " صندوق الصداقة " اذهل العالم في شتى الديانات ، الطائفة الدرزية عزوا وحزنوا على من ساعد الشاب الدرزي في محنته ، السفارة المسيحية بكوا على صاحب " الرؤية الرائدة " وهناك من بكى على من احب الجنود والناجين من المحرقةوالاولاد الفقيرين .

" مساعدته لشعب اسرائيل وللدولة ستذكر لأجيال " بهذه الكلمات ودعه رئيس الدولة روبي ريفلين للرجل الذي توفي اليوم بجيل 67 .
الموت المفاجئ لمؤسس حزب " صندوق الصداقة" احزن الكثير وقد صدم الكثير من الشعب الاسرائيلي ، " كان رجل يهودي وصهيوني عظيم " قال الرئيس " رجل مبادئ ودعناه بعدما عمل الكثير في اسرائيل وخارجها ، نعزي اهله وعائلته على ما اصابهم "
رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال " حزن شديد على الرازف يحيئيل اكشتين " واضاف " عمل الكثير من اجل الشعب الاسرائيلي وتقوية العلاقات بين الشعب الاسرائيلي والشتات . اعزي اهله واصدقاءه "

" الرؤية الرائدة "
اعرب الشيخ موفق طريف الاب الروحاني للطائفة الدرزية عن حسرته بوفاة صديق واخاه على حد قوله ووصفه برجل المبادئ والموافق والرجل الذي كرس حياته لاجل عالم افضل . واضاف ان اكشتين كانت له علاقات مميزة مع الطائفة الدرزية وساعد كثيرا من اجل التعليم الاكاديمي للجنود من الطائفة واضاف انه ساعد الطائفة الدرزية في محنتهم في الدول المجاوره .

رئيس السفارة المسيحية العالمية الدكتور يورغن بولر تحدث عن المعجزة في تقديم المساعدات وتقوية العلاقات بين اليهود والمسيح داخل مؤسسته وقال ان "الرؤية الرائدة " في تقوية العلاقات المسيحية اليهودية كانت مميزة وانه من ثلة القادة الاسرائيليين القلائل الذين امنوا وسعوا وراء مساعدة اسرائيليين كثر .
" البارحة امسك الغيتار وغنى "

البروفسور زئيف روتشتين رئيس مستشفى هداسا قال انه في كامل السنين التي ضحاها كان يعمل من اجل مرضى المستشفى وهذه الخدمه قدمها من قلبه لكامل الاقسام وقال ان الطب والخدمة ودعم وانقاذ حياة الاخرون هي من سماته ، وانهم تقابلوا قبل 3 ايام من اجل خدمة ودعم المشفى وانه قد تناول الغيتارة وغنى احدى الاغاني" قد طورنا جهاز روبوتي يساعد العاجزين عن المشي وهو جهاز لإعادة تأهيلهم ومساعدتهم " وأكمل " فقدنا صديق غالي واسرائيل فقدت احدى المميزين في المصالحة وتقربه القلوب ومساعدة الضعفاء "

" تعرفت عليه بعدما اصبت في احدى المرات عن طريف نائب مستشفى سوروكا وقد قابلني اول مره في غرفة الانعاش وانقذ حياتي " قال غادي يركوني رئيس مجلس اشكول " بعد سنه تقابلنا ثلاثتنا سوية وطورنا غرف مؤهلة وحديثه تساعد ابنا البلدة " واضاف ان الراف اكشتين ساعد كثيرا بلدة اشكول ، موته فقدان كبير واتمنى ان حبه ومساعدته ان يبقوا يترددوا حتى بعد موته . " قلبنا دائما معه كان ينصت لطلبات الفئة الضعيفة " قال الدكتور شئولي مناحيم وقال ان مؤسسته قوت العلاقات من كافة الفئات .

عضو الكنيست " نحمان شاي – الحزب الصهيوني " قال " انه مشاريعه ساعدت القادمون حديثا الى البلاد والمستضعفين والناجين من المحرقة وغيرهم من ضائقاتهم "

" احب الجنود " عيران فينتروف رئيس حزب "ألعطاء "قال انهم فقدوا احدى الشخصيات البارزة في الشعب الاسرائيلي وقد بنا جسر بين الطائفة المسيحية واليهود وكانت له مئات المشاريع المهمه من اجل اليهود في البلاد والعالم .
واكد انه كان انسان يحب العمل وامن في رسالته وكان يحب الخدمه بشكل شخصي ، بفضله استطاع الحزب ان يكون جزء مركزي ومؤثرته واكد ان موته سيؤثر كثيرا .
" كان يحب الجنود كثيرا ، في اعقاب السنين الاخيرة ساعد المحاربون في الجيش وبالاخص الجنود ابناء العائلات الفقيرة ، الاف الجنود لن ينسوا فضله " 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]