في هذا الشتاء القارس تعاني معظم المنازل من البرودة، خاصة خلال موجات الصقيع، حيث إن معظم المباني الخرسانية في بلداننا العربية تفقد الحرارة أو البرودة بصعوبة وبالتالي يكون المنزل أكثر برودة من خارجه.

4 نصائح سحرية للقضاء على زيادة الوزن خلال الشتاء
وتقدم "العين الإخبارية" 7 نصائح للحصول على دفء في ليالي الشتاء البارد.

1- استخدمي الستائر الثقيلة في الشتاء لأن النوافذ غير المغطاة من أسباب تسرب الحرارة خارج منزلك، لذا احرصي على تغطية النوافذ والشرفات بستائر مصنعة من أقمشة ثقيلة للحفاظ على دفء منزلك.

2 -أغلقي الغرف غير المستخدمة لنشر الدفء داخل منزلك، لأن هذا يمنع تحرك الهواء البارد في باقي المنزل ويساعد على تركز الهواء الساخن في مساحة واحدة.

3- استخدمي بطانية خفيفة كمفرش للسرير، ويساعد ذلك على تدفئة السرير وشعورك بالدفء عند النوم.

4- إشعال الشموع في جميع أنحاء المنزل، ولا تظني أن ذلك أمر غير مؤثر، فتلك الشموع الصغيرة تبعث على الدفء، لكن لا تنسيها مشتعلة قبل النوم.

5- تغطية الأرضيات من العوامل الفعالة في تدفئة منزلك، غطي أكبر مساحة ممكنة من الأرضيات وخاصةً الأرضيات السيراميك باستخدام السجاد السميك أو الصوف.

6- تهوية المنزل في الصباح فقط واحرصي على إحكام غلق النوافذ وسد الفتحات التي قد يتسرب منها الهواء البارد إلى داخل منزلك وخاصة أثناء الليل، يمكنك ترك شبابيك الحمامات والمطبخ لتهوية المنزل.

7- اختاري ألوان دهانات الحوائط الدافئة، حيث أثبتت الدراسات أن هناك بعض الألوان تبعث الدفء في المساحات المختلفة مثل درجات اللون البني والبرتقالي والأحمر والأصفر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]