تفيد معطيات وزارة الصحة باستمرار التصاعد في أمراض مجرى التنفس- كما هو متوقع في هذا الموسم- فيما سُجّل ارتفاع في عدد توجهات الصغار والكبار إلى أقسام الطوارئ للعلاج من الانفلونزا، لكن معطيات صناديق المرضى ووزارة الصحة تشير إلى أن منسوب الإصابات بالمرض ما زال دون المعدّل العام، رغم الاعلان عن ست او سبع حالات وفاة بالإنفلونزا حتى الآن.

ووفقًا للمعطيات- بلغ عدد متلقي التطعيمات ضد هذا المرض حتى منتصف كانون الاول ديسمبر الحالي (1.5) مليون شخص، يشكلون 17% من مجمل عدد السكان، مقابل 18% في نفس الفترة من العام الماضي. وبلغت نسبة المتطعمين في أوساط المسنين البالغة أعمارهم (65) عامًا فما فوق 55%، بينما بلغت النسبة في أوساط الفئة العمري التي تتراوح ما بين نصف عام وحتى ستة اعوام قرابة 16% (في نفس الفترة من العام الماضي كانت النسبة (17%).

وفي هذا السياق صرّح الدكتور حجاي ليفين، الأمين العام لاتحاد أطباء الصحة العامة، بأن الموسم ما زال في بداياته، وتدل المؤشرات الراهنة على "موسم عادي مطابق للمعدلات المتعارف عليها، لكن ما زال مبكرًا الحكم على ما سينتهي إليه الموسم"- كما قال، مسديًا النّصيحة بتلقي التطعيم اللازم فورًا، لسببين: أولهما ان المرض يشكل خطرًا على الحياة، وثانيهما أنه من الممكن تجنّب الإصابة به.

وشدّد د.ليفين على اهمية وضرورة تطعيم العجزة والمسنين المقيمين في الملاجئ والمؤسسات الخاصة برعايتهم، تجنبًا لانتشار المرض. كما شدد على أهمية تطعيم أفراد طواقم العمل في هذه المؤسسات، تجنبًا للإصابة بالعدوى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]