لا تزال السياحة في إسرائيل تحقق أرقاما قياسية. فبعد أن شهد العام الماضي رقما قياسيا في عدد السياح الذين زاروا إسرائيل، الذي وصل إلى 3.6 مليون سائح، شهد هذا العام زيادة هامة أخرى في عدد السياح، ومن المتوقع أن يزور إسرائيل في نهاية الشهر السائح رقم 4 مليون في هذا العام.

يتضح من بيانات وزارة السياحة التي نُشرت في صحيفة “إسرائيل اليوم” أن معظم السياح الذين يزورون إسرائيل هم مسيحيون، ونسبتهم نحو %61 من إجمالي السياح الذين زاروا إسرائيل. ثم يليهم السياح اليهود الذين يشكلون نحو %22 من إجمالي السياح. 12.1%‏ من السياح الذين يزورون إسرائيل معرفون كـ “دون ديانة”. كذلك، ‏1.8%‏ من السياح الذين زاروا إلى إسرائيل عام ‏2018‏ هم مسلمون، و-2.9%‏ من السياح هم بوذيون، هنود، بهائيون، وغيرهم‎.‎

تأتي الزيادة المضطردة في عدد السياح إلى إسرائيل، من بين أمور أخرى، بسبب اتفاق “السماء المفتوحة” الذي صادقت عليه إسرائيل عام 2013، وسمحت بموجبه لشركات طيران أن تنشط في مجالها الجوي في السنوات الماضية. من المتوقع أن يزيد عدد السياح في السنة القادمة أيضا بسبب مباراة اليوروفيجن التي ستُجرى في إسرائيل في شهر أيار القريب، إذ سيزور إسرائيل سياح كثيرون من أنحاء أوروبا.

تطرق وزير السياحة الإسرائيلي، يريف لفين، إلى الرقم القياسي قائلا: “أصبحنا على وشك نهاية الشهر، الذي ستحقق فيه إسرائيل رقما قياسيا غير مسبوق في عدد السياح. نجحنا في تحقيق الأهداف التي وضعناها أمامنا، وأعتقد أن مع نهاية العام سيصل عدد السياح إلى نحو 4 ملايين سائح، وهذا رقم قياسي غير مسبوق”. وأضاف: “نواصل الإثبات أن العمل الجاد والتسويق الملائم، يساهمان في أن تصبح إسرائيل هدفا سياحيا جذابا، ومصدر دخل هائل للدولة”.

المصدر: المصدر

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]