اجتمعت اليوم الاثنين لجنة مراقبة الدولة في الكنيست برئاسة شيلي يحيموفيتش (المعسكر الصهيوني) بشأن اصابة أكثر من ١٩٠٠ مواطن اسرائيلي بوباء الحصبة، وذلك بحضور نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان.

افتتح الجلسة نائب الوزير ليتسمان وقال: "وصلنا وباء الحصبة من خارج البلاد، وقسم من الوسط اليهودي المتدين والوسط العربي لم يتلقوا التطعيم ضد هذا الوباء، في الوسط اليهودي وبمساعدة رجال الدين، قمنا بإيصال أهمية التطعيم للجمهور. انا مؤيد لقانون إلزام التطعيم (صودق عليه بالقراءة الأولى بغالبية 115 عضو)، وعند احضار القانون للجنة المختصة به سنقوم بتقديم التوصيات من الوزارة وتمريره. أتوجه للقياديين في الوسط العربي بزيادة التوعية بين المواطنين. نحن في وزارة الصحة على استعداد لأرسال العيادة المتنقلة لتطعيم المعنيين في أي مكان واي قرية."

اهمية التطعيم 

وبدورها اكدت يحيموفيتش أهمية التطعيم ومعاقبة الأطباء الممتنعين من المشاركة والتوصية بأهمية تلقي التطعيم ضد وباء الحصبة.

النائب جمعه الزبارقه (القائمة المشتركة) في جلسة لجنة مراقبة الدولة حول تفشي مرض الحصبة في البلاد وفقا للأنظمة المتبعة حاليا فان تلقي تطعيم ضد مرض الحصبة يتم من خلال وزارة الصحة، نحن نقترح وفي ظل تفشي المرض وحالة الطوارئ توفير التطعيمات في صناديق المرضى العامة ومن خلال الممرضات في المدارس.

وأضاف الزبارقة "هنالك نقص وغياب شبه تام للممرضات في المدارس، يجب اعادة الممرضات في المدارس حيث باستطاعتهن المساعدة في قضية التطعيم وادارة الملفات الصحية للطلاب مع العلم ان التطعيم هو خياري وليس الزامي من ناحية قانونية، والممرضة هي الوحيدة التي تعرف الطالب متلقي التطعيم وغيره"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]