تشھد المرحلة من تاریخ فلسطینیي الداخل تحولات قیادیة، تبشر باختلاف ما ھو قادم; بالنسبة للعلاقات بین القيادات التقليدية والجديدة، وأمام الجمھور والدولة. اختلاف للمرحلة قد یقود بعض التیارات للولادة مجددا، واخرى العوم-سباحةً في التكلس والهامش، اغداقا للمستقبل بكاھل المستنكف على العصر.


اكتب لأبین جوھرین سلوكیات تعزي بحركة ابناء البلد التي اسمع فیھا غالبا من على المنابر حصريا الى الانغماس في الھامش والمضي بتذیل الیسار التسلطي، كما اقترعت ابناء البلد في المتابعة شخص محمد بركة الشيوعي ومنحت الجبھة الشعبیة - الضفة عمق جماهيري لكل التجاوزات لسلطة ابو مازن مثل عدم دفع المخصصات لموظفي غزة.


ا- أولا تدعو الحركة الى دعم مراكز القوى التقلیدیة الیساریة بالتقييم الداتي النمطي عن انفسھم، بدل فتح قنوات النقد الشعبي للتقويم السياسي للقوى الفلسطینیة. أي شمولیة اقصائیة بمضمون اجتماعي للأعضاء في الحلف الاسدي-ایراني-حزب الله، تماما اقصائي، كالنظام المهيمن الايراني المعادي لأي اختلاف لیس عضوي من صلب الاجماع الفقهي للمجلس الاعلى الايراني داخل الدولة . نظام فكري على قاعدة تنظیمیة غیر متواردة مع الانسان الحر والسیادي بعكس ما تبث صالات البارات من حریات وانتماء في ندوة عن “ الاوتومشن الفلكي الوطني “، اھتمام قد یملیھ علینا ما نتصور لأنفسنا بینما نأن من رتابة المضمون السلفي تحت الالترا-احمر من الاضاءة الحداثویة.


م- ثانيا السیاسة النخبویة للحركة. الحقوق المدنیة لیست من اھتمام الحركة وبھذا لدیھا الحق الكامل مع اختلافي التام بناءا علیھ ، مع السلوك الجماھیري للحركة. الحقوق المدنیة اھتمام معظم الجماھیر بلا شك، لذا عدم الاھتمام بھا یقود الى التعامل مع الحركة كمركز قوى یؤثر بالناس ولا یعبر عن طموحاتھا والاھتمامات الجماعیة، أي عائلة كبیرة، تخدم ایران او مؤسسة او مركز او جھاز بين الناس.



اضف الى ان المرحلة بأھل
الساعة، شبابا وشیبان یتوقون الى رؤیة نموذج جدید للقیادة یعیش معھا مثل رئیس بلدیة لندن -خان - الذي یذھب للعمل مع ساعة الموظفین في القطار. نموذج قیادي بما قد اسلفت یعیش مع الناس ولا یعیش بینھا في “ ِّعلیة “أو " علبة ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]