تعتبر جزر السيشل من أجمل الجزر في العالم وهي تقع في المحيط الهندي، وتتميز بشواطئها الرائعة ومناظرها الطبيعية الخلابة ما يجعلها من الوجهات السياحية الأولى لقضاء شهر العسل والإستمتاع بروعة الشاطئ. فإذا كنت تنوين السفر قريباً إلى سيشل ركّزي على هذا الموضوع حيث سنشير إلى الأسباب التي تجعل من شهر أكتوبر الفترة الأفضل لزيارة هذه الجزر والإستمتاع بنشاطاتها ومعالمها السياحية.

أولاً، تشكّل الفترة الممتدة ما بين شهري أكتوبر ونوفمبر الفترة الأنسب لزيارة جزر السيشل، إذ يكون الطقس معتدلاً نسبياً على الرغم من هطول بعض الأمطار المتفرقة. كما يكون الطقس دافئاً إجمالاً خلال هذه الفترة وخالياً من الرطوبة التي تزداد نسبتها في الفترة الممتدة ما بين شهري ابريل ومايو.

ثانياً، تتميّز هذه الفترة بإنخفاض أسعار التذاكر والحجوزات في معظم الفنادق والمنتجعات المتوفرة في سيشل، ما يتيح فرصة توفير بعض المال أو القيام بنشاطات أكثر أو حتّى التسوّق أثناء التواجد في الجزر.

ثالثاً، تكثر المهرجات المنظمة في سيشل خلال شهر أكتوبر والتي تضم مجموعة من المعارض، الإحتفالات والمسابقات المميزة التي يمكن للسياح المشاركة والإستمتاع بها. ونشير هنا إلى مهرجان كريول الذي يقام في نهاية شهر أكتوبر والمخصص للإحتفال بتقاليد وتراث هذه الجزر.

رابعاً، بالنسبة إلى النشاطات المتاحة في الجزيرة فيمكن ممارسة هواية الصيد خلال الفترة الممتدة ما بين شهري اكتوبر وابريل. كما يمكن كذلك مشاهدة أروع مشاهد لهجرة الطيور خلال شهر أكتوبر.

خامساً، يعتبر شهر اكتوبر من الفترات المثالية كذلك للسباحة والغوص إذ تكون مياه البحر نقيّة وهادئة بشكل ملحوظ ما يجعلها مثالية لممارسة هذه الرياضات البحرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]