السياحة في ماليزيا تغري المسافرين من أنحاء العالم كافة، نظرًا لغناها بـ الشواطئ المشمسة، والغابات المطيّرة المورّقة، والثقافة النابضة بالحياة.

ولتسهيل رحلتك، يقدّم "سيدتي.نت" معلومات يجب الاطّلاع عليها عند السياحة في ماليزيا:

- يفضل محاولة تعلّم الكلمات الماليزية، علمًا بأنّ جميع السكان المحليين لا يتحدثون لغة السائحين نفسها، على الرغم من أنّ معظمهم يتحدثون باللغة الإنكليزية.

في المناطق الريفية، يمكن للسكان المحليين قول عبارات بسيطة مثل "كيف حالك؟" و "شكرًا لك".

للتواصل معهم بشكل أفضل، يمكن استخدام لغة الجسد (والابتسامة) حتى يفهموا ما تحاول قوله.


- يُنصح بالانضمام إلى البرامج المنظمة الخاصة، مثل: جولات الطعام، وجولات المدينة والمشي لمسافات طويلة، والعديد من النشاطات الترفيهية الأخرى.
- يُنصح بتجربة العديد من الأطباق المحلية من الأكشاك الشعبية، فتكلفتها حوالى دولارين أمريكيين، ويمكن طلب أطباق ضخمة لمشاركتها مع الأصدقاء، والتي هي أرخص.
- لا بدّ من الاستعداد لمواجهة الطقس الحار والرطب، علمًا بأنّ ماليزيا تتمتع بطقس استوائي، مع درجات حرارة تتراوح تقريبًا بين 28 - 31 درجة مئوية.

قد يكون الجو شديد الحرارة في أيام معينة ، وأكثر رطوبة في الأيام الماطرة والمشمسة.

لذا، يفضل الاستمتاع بالأنشطة الداخلية لتجنّب التعرق تحت أشعة الشمس، أو الانغماس في المطر، لا سيّما قضاء بعض الوقت في مراكز التسوق، وتصفّح المتاجر والاستمتاع بوجبات الطعام في المقاهي.



- يفضل تجنّب زيارة ماليزيا في موسم الضباب، علمًا بأنه سنة 2015 ، إلى جانب سنغافورة وتايلاند، عانت ماليزيا ضبابًا لمدة شهر، بسبب الحرق الجماعي غير المشروع للـ غابات في إندونيسيا.
- يُنصح بالاستفادة من وسائل النقل العام، التي أصبحت أكثر ملاءمة للـ سائحين.

هناك العديد من الخطوط، بما في ذلك LRT و MRT و Monorail لاستخدامها في الخروج والعودة في كوالا لمبور.

في ولايات أخرى في ماليزيا مثل بينانغ وميلاكا وإيبوه ، يمكن التنقل في الحافلات العامة.


- لا بدّ من تجنّب دفع "البقشيش"، إذ تفرض العديد من المقاهي والمطاعم 10٪ رسوم خدمة، و 6٪ ضريبة سلع وخدمات.
- يُنصح بارتداء الملابس المناسبة للاستمتاع بمغامرة المشي لمسافات طويلة في الغابات المطيّرة والجبال، فضلًا عن انتعال أحذية رياضية مريحة، وأخذ طارد الحشرات وبعض الوجبات الخفيفة الصحية في حال الشعور بالجوع على طول الطريق، بالإضافة إلى ضرورة شرب كمّ وافر من الماء لبقاء الجسم رطبًا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]