الشريط الأخباري

3 نصائح أساسية للمرأة الحامل

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 16/08/2018 15:32 , التعديل الأخير 16/08/2018 15:32

 

1- إياك تلوين شعرك

حذار تلوين شعرك خصوصًا في الأشهر الأولى للحمل، وإذا اضطررت لصبغه يمكنك ذلك في الأشهر الأخيرة منه، لكن عليك اختيار صبغة شعر خالية من الأمونياك، رغم أن هذا النوع من الصبغات لا يُحدث تغييراً جذرياً في لون الشعر، أي انه لن يجعل الشعر الأسود ذهبيّ اللون مثلًا إذا كنت تريدين تغيير لون شعرك. وإذا كان هدفك تغطية بعض الخصلات البيضاء، جرّبي الحلول الأكثر أمانًا، كالرذاذ الملوّن المصمّم لتغطية الشيب والجذور النامية، فهو مثالي للحلول المؤقتة.

2- تجنّبي مشكلة تساقط الشعر

يوجد في الصيدليات أدوية على شكل أمبولات تحدّ من تساقط الشعر، وأخرى يمكن تناولها. لكن، من الأفضل لك دائمًا استشارة الطبيب النسائي الذي يتابع حملك لمعرفة ما إذا كان علاج تساقط الشعر آمنا على الحمل. لكن من المفضّل أن لا تتناولي أي علاج، وأن تكتفي بتناول الأغذية الصحية والغنية بالحديد وأحماض أوميغا كالأسماك الدهنية، السبانخ، الملوخية، العدس، الفول، والفاصولياء. من ناحية أخرى، يمكنك استعمال مستحضرات العناية بالشعر المغذية والمضادة لتساقط الشعر، وننصحك أن تقصّي شعرك حتى حدود الكتف للمحافظة على صحته.

3- لا تنسي كريم الوقاية من الشّمس

بالنسبة لكريم الوقاية من الشمس، عليك استعمال كريم طبي (من النوع الذي يباع في الصيدليات) ومن المفضل أن تكون تركيبته غير دهنية وخالية من المواد المثيرة للجلد أوالمسبّبة للعد (حب الشباب)Non- Comedogenic. استعملي كريم الوقاية يوميًا قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الأقل.

أضف تعليق

التعليقات