تُعرف جزيرة سردينيا الإيطالية، بساحل "سميرالدا" خصوصًا، وهي وجهة سياحية أوروبية جميلة تعد مرتاديها بشواطئ أخَّاذة. كما تتضمَّن مجموعة من المعالم السياحية الجذَّابة، ولا سيَّما التاريخيَّة:

عند السياحة في سردينيا، يحلو المشي في شوارعها الرومانيَّة، مع زيارة أطلال المدن التي بناها الفينيقيون، وحضور المهرجانات التقليديَّة، وتذوُّق المأكولات المُميَّزة. وتشمل عناوين سردينيا السياحية:

1. جنوب سردينيا

يوفِّر الساحل الجنوبي لهذه الجزيرة للـ سائحين لمحةً عن هيئة الشوارع في القرون الوسطى، ويضمُّ مواقع شاهقة ترتفع على الواجهة البحريَّة في كالياري، عاصمة سردينيا، والتي تبعد بضعة كيلومترات عن أنقاض مدينة نورا القديمة، حيث كانت مراكز التجارة الخاصَّة بالفينيقيين والقرطاجيين والرومان. ويُنصح بالاتجاه شرقًا من هذه المدينة، وخلال دقائق سيبلغ السائحون الشواطئ، التي تجعل سردينيا وجهة سياحية صيفيَّة مُفضَّلة في أوروبا.


2. "نوراغي سو نوراكسي"

تحضن سردينيا بقايا آلاف من الأبراج الحجريَّة، وخصوصًا في كالياري، حيث تُنظَّم جولات تمتدُّ كلٌّ منها لنصف ساعة، بقيادة أدلَّاء يتحدَّثون الإنجليزيَّة. يرجع تاريخ الأبراج إلى القرن الحادي عشر أو الثاني عشر قبل الميلاد، ومن الممكن تسلُّقها، مع الاطلاع على دقَّة هندستها. وداخلها، ثمة سلالم حلزونيَّة بطول 1.8 مترًا. وبعد استكشاف هذه الأبراج، يُنصح بزيارة متحف "كازا زاباتا" في القرية.

3. "كوستا سميرالدا"

من ميناء مدينة "أولبيا" إلى طرف "كابو دي تيستا"، تنتشر الشواطئ الأجمل في العالم في مجموعة من الأطواق الصغيرة، التي يغسلها بحر شديد الخضرة. وتُعرف هذه الشواطئ باسم "كوستا سميرالدا"، أو "ساحل الزمرد"، وتشهد إقبالًا سياحيًّا لافتًا، منذ أن تطوَّر هذا الساحل في ستينيَّات القرن الماضي، وأصبح يضمُّ سلسلة من المنتجعات المهداة للأثرياء. "قرى" المنتجع تشبه الجزر اليونانيَّة، ويتوسَّطها مرسى لليخوت الخاصَّة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]