أظهر استطلاع أجراه موقع متخصص بشؤون التربية والتعليم على مشارف امتحانات " البجروت" ( التوجيهي)- أن 26% من الشبيبة والأحداث في منطقة حيفا والشمال قد حصلوا على حبوب " الريتالين" دون وصفة من الطبيب، قُبيل تقدمهم لإجراء امتحانات البجروت- مع الإشارة إلى أن النسبة في القدس قد بلغت 59%، وفي الحبوب 41%، وفي تل أبيب 22%، وفي منطقة الشارون 21%.

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن 24% من الشبيبة والأحداث في حيفا والشمال، ممن لم يحصلوا على الريتالين دون وصفة قد أعلنوا أنهم لا يمانعون في خوض هذه التجربة، بينما بلغت نسبة هذه الفئة في القدس 26% وفي تل أبيب 17% وفي الحبوب 22% وفي الشارون 11%.

وعن ذلك قال " يوحاي تويغ"، وهو المدير العام للموقع الذي أجرى الاستطلاع ( ويسمّى " غول بغرويوت") أن هذه ظاهرة مقلقة، لأن استعمال وتعاطي الريتالين يتطلب وصفة طبية. ووصف سهولة الحصول على هذه الحبوب بأنها " مفرعة ولا تطاق ولا يجوز التسليم بها"، مضيفًا أنه بدلاً من استعمال الريتالين لمقتضيات التعلّم والحفظ والاستعداد الناجع للامتحانات- يتعيّن على إدارات المدارس والهيئات التدريسية إيجاد السبل والوسائل التي تسهّل على الطلاب هذا الأمر، ولا سيما الطلاب الذين يعانون ظاهرة العسر التعليمي والاضطراب في التركيز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]