شاركت نساء عشيرتيّ الرحمة وعبدات في النقب في معرض الأشغال اليدويّة والابداعات الفنيّة الذي أقيم مؤخرًا في مدينة زخرون يعكوف، بمرافقة طاقم مركز ريان. وعرضت المشاركات منتجاتهنّ المميّزة من التصاميم البدويّة التي تواكب الحداثة للجمهور. ويشار إلى أنّ المعرض ضمّ عشرات المشاركين الذين عرضوا منتجاتهم الابداعيّة التي صنعوها بأيديهم، والتي لاقت استحسانًا كبيرًا لدى الزائرين.

ومن الجدير بالذكر أنّ مجموعة النساء المشاركات كنّ قد تلقين التأهيل المهني من قبل مركز ريان للتشغيل، بحيث شاركت مجموعة من نساء قرية الرّحمة غير المعترف بها بدورة خياطة، وضمّت المجموعة عشر نساء. وأقام مركز ريان دورة أخرى بمجال الحياكة والتطريز لمجموعة أخرى من النساء في قرية عبدات غير المعترف بها. وضمّت المجموعة الثانية عشر نساء أيضًا.

وتشارك النساء في العديد من المعارض الفنيّة التي تقام بكل أنحاء البلاد بحيث تعرضن منتجاتهنّ المصمّمة بالطابع البدوي. وتعمل النساء كمبادرات في مجال التصميم والخياطة بعد أن تلقين المهارات اللازمة بمساعدة مركز ريان.

ويذكر أنّ مراكز ريان المنتشرة في كل أنحاء البلاد أقيمت بمبادرة وزارة العمل والرّفاه، بمشاركة وزارة المساواة الاجتماعيّة ومؤسّسة جوينت. وتهدف المراكز إلى تعزيز التشغيل لدى المجتمع العربي، وبالذات النساء العربيّات، وتوفير التأهيل المهني المناسب لأبناء المجتمع العربي بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]