ألغى منتخب الإمارات لكرة اليد مباراته الودية مع مضيفه التونسي بحسب ما ذكر الاتحاد التونسي للعبة الذي عين نساء لتحكيم المواجهة، في خطوة تضامنية على الأرجح بعد منع طيران الإمارات التونسيات من السفر على طائراته.

وقال الأمين العام لاتحاد كرة اليد أمير السعدي إنه تم تعيين نساء لتحكيم مباراة ودية بين المنتخبين الجمعة، لكنه أضاف أن المنتخب الإماراتي المتواجد في تونس منذ 21 كانون الأول/ديسمبر ألغى المباراة وأخرى مقررة السبت ضد الترجي "لأسباب فنية"، مبررًا ذلك بغياب عشرة لاعبين وإصابة أربعة آخرين.

ويأتي هذا القرار على خلفية الأزمة القائمة بين البلدين بعد منع طيران الإمارات تونسيات من السفر إلى دبي، ما دفع السلطات التونسية لتعليق رحلات الشركة "من وإلى تونس".

وأضاف السعدي أن الطرف الإماراتي لم يتحدث عن "علاقة بالشأن السياسي".

وقال وزير النقل التونسي رضوان عيارة أمس الجمعة في حديث إذاعي إن المباحثات مع ممثلي شركة الخطوط الإماراتية ستستأنف بعد أسبوع، مشيرا إلى أنه في حال عدم تحقيق أي تقدم "سيتم اتخاذ إجراءات أخرى"، وموضحًا أن اللقاءات التي عقدت مع ممثلها لم تحقق أي تقدم.

وكانت شركة طيران الإمارات منعت تونسيات من السفر إلى دبي على رحلاتها ما أثار جدلا واسعا، بسبب مخاوف أمنية من حدوث اعتداء تنفذه نساء يحملن جوازات سفر تونسية. وردت تونس الأحد الماضي بتعليق رحلات الشركة "من وإلى تونس".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]