يعدّ الخيار من اكثر النباتات استخداماً على صعيد الاطعمة الغذائية فهو موجود في غالبية الاطباق والموائد نظراً لفوائده الكثيرة سواء على صعيد الصحة والجسم او لناحية العناية بالبشرة والاطلالة.

ويحتوي كلّ مئة غرام من الخيار على خمسة عشر سعرة حرارية، لذا ينصح بتناوله دائماً كونه يدخل في سياق افضل ريجيم يمكن اتباعه خصوصاً عند اعتماده في السلطات التي تعتبر من افضل الوجبات التي تعمل على تقليص الوزن وتمنحك الاطلالة المثالية مع اتباع نظام غذائي مستمرّ ومتواصل مبني ايضاً على تمارين رياضية.

أما الفوائد الموجودة في الخيار، فهي كثيرة، حيث انه على صعيد صحة الجسم، فإنّ الخيار فيه الكثير من البروتينات والالياف الغذائيّة والفيتامينات والكالسيوم والمعادن والمياه، اي انه يحتوي على اهمّ المصادر التي تغني جسمك وجمال اطلالتك. فالخيار مثلاً يزيل التوتر ويهدئ الاعصاب ويرطّب الجسم نظراً للمياه الموجودة فيه، كما يعطي شعوراً بالشبع وهنا دوره الاهم على صعيد الريجيم.

في المقابل، للخيار فوائد جمالية كثيرة لذلك نجده في غالبية الكريمات والخلطات الطبيعية خصوصاً على العيون، فهو يرطب البشرة ويزيل الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب والبقع الداكنة ويخلص العيون من الانتفاخ

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]