أقامت جمعية "نسيجنا" النصراوية , مخيمها الفريد من نوعه لتذويت التراث لأجيال مختلفة وعصرنته الذي بات قاب قوسين او ادنى من الانقراض، وكانت مدته أسبوعين تعرفت المشتركات خلالها على تقنيات ومهارات متعددة , منها : حياكة الصنارة – تطريز فلسطيني – عمل اكسسوارات من الخرز – وعمل اسلال من القش , والمميز في هذا المخيم هو ان تجد أجيال من 6 سنوات حتى 20 متعطشات لهذا العمل والمهارات الأبداعية بعيدا عن عصر التكنولوجيا التي يستنفذ من طاقاتنا بشكل ملفت , اما من اهداف المخيم فهي احياء التراث النصراوي والنسيج الأجتماعي الأخذ في الأندحار , لا سيما ان الناصرة لها ميراث وماضي عريق يحتذى به ونفتخر جل الفخر به , وقد قامت عدة معلمات من ألجيل الذهبي لتدريب الفتيات على هذه الفنون ..اللواتي لهن جل الأحترام والتقدير على المهنية والعطاء الذي بذلوه في هذه الفترة .

وجمعية نسيجنا هي جمعية نصراوية , ترأسها السيدة فيوليت خوري, تهدف لتعزيز ودعم المرأة ومكانتها اقتصادياً وثقافياً واجتماعيا ، وتعمل على احياء التراث المحلي والحفاظ عليه وتطويره عبر اقامة فعاليات اجتماعية ، تربوية ، ثقافية وفنية ، ولأعادة الانسجام للنسيج الاجتماعي للناصرة التي تعرف بالمحبة والتآخي..

ومرفق بعض الصور التي اقيمت في عرض اعمال الفتيات .. لعرضها للأهالي الذين حضرو للإطلاع على هذه الأعمال ... اليكم بعض الصور التي نتمنى ان تنال اعجابكم ...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]