أرسل النائب طلب ابو عرار، والنائب دوڤ حنين، والنائبة تمار زاندبرغ، بمشاركة "شتيل"، رسالة موجهة لموشي كحلون وزير المالية موشي كحلون، ابغدور يتسحاكي رئيس المجلس القطري للتخطيط والبناء، وأسيرا برند رئيسة لجنة المخططات الاساسية، وأعضاء اللجنة.
ناشدوا في الرسالة المسؤولين برفض اقامة منجم للفوسفات على أراضي قرية الفرعة، وطالبوا بالاستماع للأصوات الرافضة للمشروع ومنها: وزارة الصحة، وبلدية عراد، ومجلس كسيفة، ومؤسسات حكومية، وسكّان قرية الفرعة وسكّان من مناطق مختلفة، وجهات حقوقية اخرى، وجهات صحية غير تابعة والتي تؤكد على ان المنجم مضر بالصحة للعاملين فيه والمناطق المحيطة به.

كما انتقدت الرسالة تجاهل لجان التخطيط وجود 7000 عربيا، ومدارس في المنطقة المزمع انشاء المنجم فيها، وجاء في الرسالة انه لا وجود في الأوراق الرسمية ذكر لوجود سكان عرب في المنطقة.

وعقب النائب طلب ابو عرار، بقوله:" اقامة المنجم على أراضي الفرعة ضمن سياسة الابرتهايد التي تمارسها اسرائيل تجاه العرب، فكيف يمكن لجهة رسمية ان تتجاهل وجود 7000 عربيا، وتتجاهل مطالب الفئات المختلفة القريبة من المنجم؟، بينما تريد ان تخدم رؤوس الأموال والشركات الكبرى، وعدم الاكتراث بصحة الناس ووجودهم. فعلينا جميعا الوقوف صفا واحدا من اجل النضال الجاد ضد اقامة هذا المنجم. ونشد على أيادي كل الجهات التي تعمل من اجل إلغاء هذا المخطط".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]