الشريط الأخباري

قرارات "ترامب" العنصرية .. تشمل الرياضة أيضًا

موقع بُـكرا
نشر بـ 03/02/2017 15:58 , التعديل الأخير 03/02/2017 15:58

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، معارضة الجمهورية الاسلامية لمشاركة الفريق الامريكي في منافسات بطولة كأس العالم للمصارعة الحرة التي ستقام في مدينة كرمانشاه.

واشار قاسمي في تصريح لمراسل وكالة انباء فارس الايرانية الى البيان الاخير لوزارة الخارجية الايرانية بخصوص تشكيل لجنة خاصة بعد قرار ترامب بمنع دخول مواطني سبع دول اسلامية من بينها ايران الى الولايات المتحدة: ان موضوع مشاركة الفريق الامريكي في منافسات بطولة كأس العالم للمصارعة الحرة في كرمانشاه قد احيلت الى اللجنة المذكورة المؤلفة من وزارة الخارجية والاجهزة ذات الصلة، وبعد دراسة جميع جوانب الموضوع وبسبب سياسات امريكا المجحفة وغير المنطقية، تقرر معارضة مشاركة الفريق الاميركي في هذه البطولة.
وجاء هذا القرار ردا على اجراءات الادارة الامريكية الجديدة، اذ ان ايران لم تكن ترغب ان تنجر هذه القضايا الى الساحة الرياضية، الا ان الحكومة الامريكية كانت السبب في ذلك.

وكان الاتحاد الايراني للمصارعة قد بعث برسالة الى الاتحاد الدولي للعبة طلب فيها تسمية الفريق الثامن للمشاركة في بطولة كأس العالم للمصارعة الحرة بدلا من الفريق الامريكي.

أعرب الاتحاد الدولي للمصارعة في بيان، عن أمله بموافقة وزارة الخارجية الايرانية على حضور المصارعين الاميركيين في بطولة العالم للمصارعة الحرة 2017 في مدينة كرمانشاه (غرب ايران).

وكان قد أكد أمين الاتحاد الايراني للمصارعة في حديث لوكالة انباء فارس، أن موضوع السماح للمنتخب الامريكي، المجيء الى ايران للمشاركة في بطولة العالم للمصارعة الحرة 2017، يتعلق بالسلطات الايرانية المعنية.

المصدر: معا

أضف تعليق

التعليقات