الشريط الأخباري

بدء التحضيرات لمؤتمر الناصرة الدولي الثاني في طب الأسنان الجماهيري

موقع بُـكرا
نشر بـ 28/01/2017 13:00 , التعديل الأخير 28/01/2017 13:00

تحضيرًا لمؤتمر الناصرة الدولي الثاني في طب الأسنان الجماهيري، عُقد يوم الخميس (26.1) في فندق جولدن كراون الناصرة اجتماعًا للجنة العلمية والتحضيرية للمؤتمر الذي سيُعقد يومي (18-19 أيار ) المقبل، وذلك بمبادرة جمعية أطباء الأسنان العرب في إسرائيل وبالتعاون مع وزارة الصحة وكلية طب الأسنان في هداسا وجامعة تل أبيب، وكلاليت سمايل ومنظمة صحيات الأسنان.

وتجدر الإشارة أنه من سيحضر افتتاح المؤتمر وزير الصحة " يعقوب ليتسمان"، وسيقدم نائب المدير العام لوزارة الصحة محاضرة خلال المؤتمر.

وشارك في اللجنة العلمية والتحضيرية للمؤتمر كل من مدير قسم صحة الأسنان في وزارة الصحة، د. شلومو زوسمان، ود. لينا نتابوف المسؤولة في قسم صحة الأسنان في وزارة الصحة، بالإضافة إلى مشاركة كل من د. يونتان مان العميد السابق لكلية طب الأسنان في هداسا عين كارم، وأحد المحاضرين الكبار في مجال طب الأسنان الجماهيري ومندوبون عن جامعة تل أبيب وكلاليت سمايل.

الدعوة عامة للمؤتمر...

وسيفتتح المؤتمر الموعود، كل من وزير الصحة يعقوب ليتسمان ورئيس جمعية أطباء الأسنان العرب، د. فخري حسن. وسيشارك في رئاسة جلسات المؤتمر أطباء من جمعية أطباء الأسنان العرب وممثلون من المؤسسات المشاركة.

ويجدر التنويه أن الدعوة للمؤتمر هي عامة لجميع أطباء الأسنان وطلاب طب الأسنان وصحيات الفم والأسنان.

الطب الجماهيري..

والطب الجماهيري هو موضوع الذي يُعنى ويهتم في مسؤولية الدولة ومنظمات ومؤسسات طب الأسنان تجاه صحة الأسنان لدى المواطنين وهي تعالج كافة المواضيع الوقائية مثل:
فلورة مياه الشُرب، التغذية السليمة، استعمال المواد والأدوات اللازمة للحفاظ على صحة الأسنان وعلاج الأسنان لدى الطبقات الضعيفة ولدى المواطنين الذين يعانون من الأمراض المزمنة، وكذلك علاج الأسنان في سن الشيخوخة.

أضف تعليق

التعليقات