قد يعاني البعض من النصائح المتتالية التي يقدمها الهاتف الذكي لكن عليك أن تعلم أن التكنولوجيا لم تتوقف عند هذا الحد، بل ستصل قريبا إلى السيارة الخاصة بك.

سجلت شركة "تويوتا" اليابانية براءة اختراع جديدة لمساعد رقمي ذكي يقدم النصائح للمستخدم عن وجهته، وينصحه بالذهاب إلى مكان ما أو عدم الذهاب له.

وقدم موقع "تيك رادار" التقني المتخصص توضيحا لبراءة الاختراع الجديدة قائلا، إنه إذا ما أردت مثلا الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية "الجيم" في وقت متأخر من اليوم قبل الذهاب للعمل فإن السيارة تنصحك بأنه ليس الوقت المناسب للذهاب لأنك ستتأخر على العمل أو قد تصل متعبا، وكذلك بالنسبة لوقوفك أمام محل الآيس كريم، فإنه يذكرك أن هذا ليس جيدا بالنسبة لصحتك.

كما أن المساعد الرقمي سيسجل طوال الرحلة حالتك الصحية وتطورها أو تدهورها، ويحذرك في حالة شعر بارتفاع ضغط الدم أو إغماض عينيك بضرورة إيقاف السيارة ويتصل مباشرة بطبيبك ليطلعه على حالتك الصحية، وإذا لم تكن مسيطرا على السيارة ولم تتمكن من إيقافها، فإن المساعد الرقمي يوقفها تلقائيا حتى تتحسن حالتك الصحية أو تأتيك المساعدة الخارجية.

وأشار الموقع التقني إلى أن تلك الميزة الجديدة قد تكون جيدة جدا بالنسبة للكثيرين، ولكن آخرين يرون أنها تقلص تدريجيا من دور العامل البشري وتجعل الشخص خاضعا بصورة كبيرة للآلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]