البروتين في اللحوم يسبب السمنة بنفس الطريقة التي يسبب بها السكر ذلك، وفقا لدراسة جديدة.

وتشير الدراسة إلى أن بروتين اللحوم يسبب السمنة لأنه يُهضم بعد الدهون والكربوهيدرات. وهذا يجعل من الطاقة المنطلقة من البروتين فائضاً، الامر الذي يؤدي بعد ذلك الى تحويله وتخزينه على شكل دهون زائدة في الجسم البشري.

ووفقا للدراسة التي نشرت في مجلة التغذية ومجلة علوم الغذاء والتغذية BMC ، اللحوم في النظام الغذائي الحديث تؤدي الى فائض من الطاقة مما يؤدي إلى السمنة.

وقال الباحثون ان العديد من الدراسات الأكاديمية الأخرى في الماضي ذكرت نفس الشيء، ولكن في كثير من الأحيان كان النقاش يركز على ان السمنة تأتي من نسبة الدهون في اللحوم.

ودرس الباحثون العلاقة بين معدلات استهلاك اللحوم والسمنة في 170 بلدا.

وقال ماسيج هينيبيرغ، أستاذ في جامعة أديلايد، " بناءا على نتائجنا نحن نعتقد ان بروتين اللحوم في النظام الغذائي للإنسان يبذل أيضا مساهمة كبيرة في البدانة. في تحليل انتشار البدانة في 170 بلدا، وجدنا أن توافر السكر في الحمية الغذائية لاي بلد يؤدي الى 50 في المائة من حالات السمنة بينما يؤدي توفر اللحوم الى الـ 50 في المائة الأخرى."

واضاف، "ومع ذلك، فمن المهم أن نبين مساهمة بروتين اللحوم في السمنة حتى نتمكن من فهم أفضل لما يحدث. وللحد من السمنة قد يكون من الافضل أن ينصح الاطباء بضرورة تناول كميات أقل من اللحوم، وكذلك كمية أقل من السكر."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]