الشريط الأخباري

خبراء الصحة والتغذية يكشفون أسرار العيش مدة أطول

وكالات
نشر بـ 03/08/2016 10:44 , التعديل الأخير 03/08/2016 10:44

يوجد العديد من الأمور التي يمكن الانتباه اليها مثل التغذية, النوم, التوتر والنشاط البدني والتي من شأنها أن تساعدنا على البقاء بصحة جيدة عندما نتقدم في السن, في هذا الموضوع سنكشف لك سيدتي مجموعة من النصائح المقدمة من طرف أشهر الخبراء من أجل العيش لمدة أطول وبصحة جيدة.

الاعتماد على تغذية غنية بمضادات الأكسدة

لحماية نفسك من الشيخوخة تنصح الطبيبة الكسندرا دالي استشارية أمراض الشيخوخة بضرورة الاعتماد على تغذية غنية بالزنك الذي يعتبر مضاداً قوي للأكسدة. مع الحرص على نظام غذائي صحي متوازن يحتوي على كل من الألياف الخضر والفواكه. وشرب الماء بوفرة لتوفير الترطيب الكاف للجسم والبشرة.

زيادة كتلة العضلات لديك

فقدان الكثلة العضلية مع التقدم في السن مرتبط بشكل مباشر بمعظم أمراض الشيخوخة. فكتلة العضلات تعتبر عاملاً وقائياً لذلك وجب الحفاظ عليها, يقول دكتور كريستوف جيغر بل أكثر من ذلك تطويرها مع التقدم في السن. أمر كهذا يمر بالضرورة عبر التمارين الرياضية والحفاظ على نظام غذائي سليم وهو ما ينتج عنه التقليل من الدهون بشكل تدريجي وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والشرايين. فضلاً عن ذلك يجب عدم التقيد بأنظمة غذائية محددة لعدم التعرض لفقدان الكتلة العضلية.

تزويد جسمك بالمعادن

في حين ينصح الطبيب مايكل بيير خبير الطب البديل ومن أجل البقاء بصحة جيدة بضرورة ازالة السموم من الجسم بشكل منتظم بالاعتماد على المشروبات المطهرة. ويمكن القيام بهذا العلاج مرتين في السنة لمدة ثلاث أسابيع في فصلي الربيع والخريف. وهنا يمكنك الاعتماد على الأرقطيون, الفشاغ, الوطي البري.

التغذية تكفي عادة لسد حاجة الجسم من الفيتامينات لكنها نادراً ما تسد حاجة الجسم من المعادن لذلك حاولي اختيار نباتات تزودك بالمعادن مثل ورقة نبات القراص واعتمادها كشاي أو مسحوق للعلاج لمدة ثلاث أسابيع مع الاستراحة لمدة 10 أيام بين كل أسبوع.

المداومة على الحركة

حاولي تجنب ركود الطاقة في جسمك لأن هذا الأمر يسبب العديد من الأمراض يقول الدكتور جون بليسي اختصاصي الطب الصيني القديم, زيادة على هذا يجب عليك تحضير وجبات بسيطة لأن الجهاز الهضمي يصاب بالتعب مع التقدم في السن لذلك لا تثقلي عليه بتناول 4 وجبات في اليوم.

قومي أيضاً بمضغ كل لقمة بعناية شديدة وانتقلي تدريجياً الى الأغذية النباتية لأن البروتينات الحيوانية مثلاً تشحن الجسم بكم كبير بالطاقة وهو أمر لا ينصح به. في الأخير احرصي على الابتسامة لأن هذه الأخيرة تنتمي الى القلب وتساعد على انتشار الطاقة كما يشير الى ذلك الطب الصيني.

اعتمدي الحمية المتوسطية

أثبتت الحمية المتوسطية في مجموعة من الدراسات الجادة قدرتها على الحماية من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والشرايين وأمراض السرطان بالإضافة الى اطالة العمر. ولاتباع هذه الحمية يمكنك تناول الحبوب, الفواكه والخضار بشكل يومي وفي كل وجبة مع اختيار المنتجات البحرية للحصول على البروتينات والتقليل من تناول اللحوم الحمراء. تناول هذه الأطعمة يزودك بالفيتامينات بكل طبيعي وهو الأمر الذي يساعد على البقاء بصحة جيدة. هذا ما يؤكد عليه اختصاصي أمراض القلب الدكتور ادوارد مانسي.

تقوية مناعتك بالاعتماد على الزيوت الأساسية

للعيش لمدة أطول يجب عليك تقوية مناعتك بشكل أكبر وتجنب الاجهاد والتوتر أيضاً. ولتقوية مناعتك يمكنك خلط 50 ميلي لتر من الزيت الأساسية "للبالماروزا" مع الزيت الأساسية لشجرة الشاي والزيت الأساسية للقرنفل, استخدمي خليط هذه الزيوت لتدليك صدرك وظهرك مرتين في سنة لفترة علاجية تدوم لشهر.

وفي حالات الاجهاد الشديد يمكنك خلط 3.5 ميلي لتر من الزيت الأساسية لزهر البرتقال مع 1 ميلي لتر من الزيت الأساسية لخشب الورد زيادة على 4 ميلي لتر من الزيت الأساسية للوز. يمكنك اعتماد على خليط الزيوت السابقة لعمل تدليك لكامل الجسم للتخلص من الارهاق والتوتر.

أضف تعليق

التعليقات