يبدو أن الشعور بالإجهاد أو القلق أو التوتر ليس مجرد شعور بل يمكن أن يتحول الى كابوس. إذا كنت دائم الشعور بالقلق والاجهاد فينبغي أن تعرف بأن الاجهاد هو سبب للعديد من المشاكل الصحية.

1.يمكن أن يزيد محيط الخصر

الأكل هو استجابة شائعة جدا للإجهاد. وللأسف، مع الوقت، يمكن للضغط أن يرتبط مباشرة بالأكل مما يعني الإصابة بالتخمة والبدانة من دون حتى الشعور بالجوع.

بدلا من تناول الطعام، حاول القيام بنشاط ممتع مثل الذهاب للنزهة أو الكتابة على موقع الكتروني.

2. يمكن أن يسرع الشيخوخة

الإجهاد يمكن أن يجعلك بيولوجيا أكبر سنا بنحو 10 سنة – بتأثير مضاعف عن التدخين.

الإجهاد يمكن أن يهيئك للإصابة بارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية والسرطان والخرف، وأعراض القولون العصبي، وحتى الوفاة المبكرة.

3. النساء المتزوجات أكثر قلقا

وفقا للجمعية الأمريكية لعلم النفس تبين الدراسات أن النساء أكثر عرضة للإبلاغ عن تعرضهن للإجهاد والقلق مقارنة مع الرجال. بالإضافة الى ذلك، تعتبر النساء المتزوجات الأعلى إصابة بالتوتر والقلق من نظرائهن.

4. يمكن أن يكون جيدا لك

العديد من التغيرات في الحياة - مثل الدخول في علاقة جديدة، أو وظيفة جديدة أو بدء صفحة جديدة في حياتك - يمكن أن يعتبر نوعا إيجابيا من الإجهاد.

الفرق بين الاجهاد الإيجابي والسلبي هو أنك تشعر بالحماس لمعرفة النتائج المتوقعة. بدء برنامج غذائي وممارسة التمارين الرياضية هو مثال على الإجهاد الجيد الذي يساعدك على الحصول على شعور أفضل بالسيطرة، ويحفزك ويشجعك على مواجهة التحديات.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]