هل تحب أن تُظهر صورتك الشخصية التي تظهر على مواقع التواصل الاجتماعي علاقتك بأصدقائك؟ أو هل ترغب في ان تكون تظهر الصورة الجانب العميق والجاد لديك؟ صورتك الشخصية قد تقول الكثير عن شخصيتك.

الآن، كشف بحث جديد عن السمات الشخصية المختلفة التي يمكن أن تعكسها الصور الشخصية التي تنشر على وسائل الاعلام الاجتماعية.

يقول الباحث دانيال بريوتيوك-بيترو، "أحد الجوانب الهامة لقياس الشخصية من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية هو أنها غير مباشرة. أنت تراقب سلوك الناس بدلا من أن تطلب منهم الحديث عن ذلك.

هذه هي الصور التي ينظر الناس اليها على انها تمثيل للشخصية على الانترنت." استخدم بيترو برنامج تقييم الشخصية عبر تحليل صور 66.000 مستخدم، و3،200 من الرسائل النصية الخاصة، بالإضافة الى الطلب من 434 شخص تعبئة استطلاع نفسي. وهذه هي النتائج ...

المستعرض

نحن نعلم جميعا أن هذه الشخصية منفتحة وتحب الاستعراض. صورهم هي الاكثر سخونة وتغير. ولكنها في الواقع الأسوأ جودة فهم يخضعون صورهم للكثير من التعديل والتغير لتجميلها من (تباين وتشبع، وتشويش). ونادرا ما يخفون وجوههم خلف النظارات الشمسية، وغالبا ما يتصورون مع أشخاص أصغر سنا منهم مع ابتسامة عريضة وحركات مبالغ بها.

الاجتماعي الخجول

إذا كنت تظهر مستويات عالية من هذه سمة الشخصية، فمن المحتمل أنك تتفق مع الآخرين وتشعر بالبهجة بينهم، فأنت افضل من ذلك الاحمق الغاضب الذي لا يحبه أحد. ومن المرجح أن تستخدم صورة شخصية ملونة ولكن بعيدة ومنخفضة الجودة. ومن المحتمل أن تظهر الصورة ابتسامة أو ضحكة لطيفة.

صاحب الضمير الحي

هذه الصفة تعني الاستمتاع بالانتظام والانضباط الذاتي، ولكنها أيضا تعني شخصية عنيدة وقليلة المرونة. للأسف، يظهر أصحاب الضمائر الحية في الواقع عاطفة إيجابية في صورهم الشخصية. ولكن صورهم اما ان تكون بعيدة أو غير واضحة أو يضعون بها نظارة شمسية لإخفاء وجوههم.

العصبي

إذا كنت عصبيا، فقد تواجه صعوبة في الحفاظ على مشاعرك السلبية بعيده عن صورك. والأشخاص الذين يعانون من مستويات عالية من هذه الصفة غالبا ما يختارون التقاط الصور مع جماد بدلا من شخص أخر. وهذه الفئة لا تخشى التقاط صور لهم وهم يرتدون نظارات القراءة أو يمسكون بكتاب أو حتى ينظرون بعيدا.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]