البطاطا الحلوة متاحة بسهولة، وغير مكلفة، ولذيذة ومن المعروف ان البطاطا الحلوة لها فوائد عديدة لناحية انعكاسها الايجابي على الصحة. من هنا، ينصح بتناولها خلال فترة الصيام في شهر رمضان المبارك.

فالبطاطا الحلوة هي مصدر جيد لفيتامينB6 الذي يساعد على الحد من الحمض الاميني الكيميائية في الجسم. وقد تم ربط الحمض الاميني مع الأمراض التنكسية، بما في ذلك الوقاية من النوبات القلبية، ولذلك فإن تناول البطاطا الحلوة تحمي من النوبات القلبية والأنواع الأخرى من الأمراض التنكسية .

كما ان البطاطا الحلوة تشكل مصدر جيد لفيتامينC المهم جداً في المساعدة على درء فيروسات البرد والانفلونزا، لكن عدد قليل من الناس يدركون أن هذا الفيتامين يلعب دوراً هامًا في تكوين العظام والأسنان، وتحسين عملية الهضم، وكذلك تشكيل خلايا الدم، و تسريع التئام الجروح، ويساعد الخلايا في إنتاج الكولاجين الذي يساعد بدوره في الحفاظ على مرونة الجلد و نضارة البشرة، والضروري لمساعدة الجسم في التعامل مع الإجهاد.

كما انه مهم جداً للمساعدة في حماية الجسم ضد السموم التي قد تكون لها علاقة بالسرطان.

الى ذلك، فان البطاطا الحلوة مصدر غني بالحديد الذي يلعب دوراً هامًا في الجسم فهو يعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء، ومقاومة الإجهاد، وسير المناعي السليم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]