في تعقيبٍ لها على المفاوضات ما بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وزعيم عضو يسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان، قالت عضو الكنيست عن حزب الحركة- هتنوعا (في ائتلاف مع العمل مما شكل المعسكر الصهيونيّ)، كسانيا سبتلوفا، لـ "بكرا" أن بدأ المفاوضات مع ليبرمان لا تفاجئنا فهي متوقعة، وما قام به نتنياهو عبارة عن مناورة لا أكثر، فـ ليبرمان هو الشريك الطبيعيّ لنتنياهو وهذا أمر جيد ونحن مسرورين لذلك.

وأضافت سبتلوفا لـ "بكرا": في حزب الحركة لا نتدخل بشؤون الحزب الشريك، العمل، لكن موقفنا كان واضحًا منذ البداية، وعليه إجماع من كافة أعضاء الحزب، نحن نرفض أي مسار مفاوضات مع نتنياهو، فنحن على دراية بأن هذه المفاوضات لن تراوح مكانها وهي بدون فائدة.

وفيما يتعلق بالتطورات داخل حزب العمل قالت سبتلوفا: آمل آنّ ما يحدث الآن لن يساهم في تفكك حزب العمل. في الانتخابات الأخيرة حققنا سوية إنجاز رائعًا، ونأمل أن يستمر هذا الإنجاز بالتطور، وأنّ يكون ما يحدث في حزب العمل حاليًا فقط موجة عابرة.

هرتسوغ: المفاوضات مع ليبرمان مرفوضة...وأعضاء الحزب يطالبون بإستقالته

يشار إلى أنّ زعيم حزب "المعسكر الصهيوني" الاسرائيلي، اسحق هرستوغ، كان قد وجه الاربعاء تحذيرًا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مطالبًا ان يكون الطرف الوحيد في المداولات التي يجريها نتنياهو لتوسيع ائتلافه الحكومي.

ورفض هرتسوغ قيام نتنياهو بإجراء مداولات في ذات الوقت مع زعيم حزب إسرائيل بيتنا القومي المتطرف، وزير الخارجية السابق افيغدور ليبرمان.

وقال هرتسوغ في تصريح صحافي في القدس إن على نتنياهو اتخاذ "قرار تاريخي بين الحرب والجنازات، مع ليبرمان وحزب البيت اليهودي المتطرف، الموجود حاليا في الائتلاف الحكومي، أو الامل لكل مواطني اسرائيل".

واضاف "لن نقوم باجراء مفاوضات موازية بينما لم يقم (نتنياهو) بالاختيار".

يُشار إلى أنّ بدأ مسار المفاوضات ما بين ليبرمان ونتنياهو دفع بعددٍ من أقطاب حزب العمل، المعارضين لمسار المفاوضات منذ البداية، إلى مطالبة هرتسوغ بالتنحي عن منصبه والاستقالة بإدعاء أنّ نتنياهو نجح في استغلال المفاوضات، وحزب العمل، من أجل تقريب ليبرمان إلى طاولة المفاوضات مجددًا.

وطالبت رئيسة الحزب السابقة شيلي يحموفيتش، وعضو الكنيست ستاف شفير، وعضو الكنيست ميكي روزنتال من هرتسوغ الاستقالة من منصبه على الفور حيث وقع الأخير في شباك المناورة التي أحاكها رئيس الحكومة نتنياهو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]