استعمل مزيل الاحتقان. تناول مزيل الاحتقان قبل 30 دقيقة إلى ساعة من موعد الإقلاع، وقبل 30 دقيقة إلى ساعة من موعد الهبوط. قد يحول ذلك دون انسداد القناة السمعية.

إذا كنت تعاني من مرض القلب، أو من اضطراب في إيقاع القلب، أو من ارتفاع في ضغط الدم، أو إذا عانيت من تفاعلات محتملة بين الأدوية، تجنَّب تناول مزيل الاحتقان عبر الفم إلا بعم موافقة الطبيب.

- في أثناء الرحلة، مصّ السكاكر أو امضغ العلكة. فهذا يساعد على الابتلاع، مما يساعد أيضاً على فتح القناة السمعية.

- لا تنم في أثناء الإقلاع والهبوط. فإذا كنت مستيقظاً في أثناء الإقلاع والهبوط، فستتمكن من فعل تقنيات الرعاية الذاتية الضرورية حين تشعر بالضغط على أذنيك.

- جرِّب طريقة فالسالفا للتخلص من انسداد أذنيك. انفخ برفق مع الضغط على منخريك وإبقاء فمك مغلقاً. إذا استطعت الابتلاع في الوقت نفسه، فسيكون ذلك مفيداً أكثر. كرِّر التقنية مرات عدة لموازنة الضغط بين أذنيك وحجرة الطائرة.

- ابحث عن سدادات الأذنين. فهذه السدادات توازي ببطء الضغط على طبلة أذنك في أثناء الإقلاع والهبوط. يمكنك شراؤها من المحلات، والأسواق الحرة في المطارات أو من عيادة السمع المحلية.

- اجعل الأطفال والأولاد يشربون السوائل. فشرب السوائل في أثناء الإقلاع والهبوط يشجع على الابتلاع. أعطِ الطفل رضّاعة أو مصاصة لتشجيعه على الابتلاع. يجب عدم استخدام مزيل الاحتقان عند الأطفال أو الأولاد الصغار.

- يمكنك عادة فعل أشياء بمفردك لمعالجة مشكلة الرضح الضغطي للأذن. إذا استمر الانزعاج أو الامتلاء أو السمع المكبوت لأكثر من ساعات قليلة، أو إذا شعرت بأيّ علامات أو أعراض وخيمة، اتصل بطبيبك.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]