هل تفكر في اخذ جهاز الكمبيوتر المحمول معك الى عطلتك الصيفية القادمة؟ لما لا تعيد التفكير قليلا، لأنك قد ترتكب خطأ فادحا، وقد تضيف المزيد من الضغوط الى حياتك.

حذر الخبراء مؤخرا من خطورة الانشغال بالعمل والبقاء على اتصال بأي مواقع شبكات اجتماعية ومدونات، اثناء الاجازة. واقترحوا الحصول على "إجازة للتخلص من سموم الأجهزة الرقمية" أو "وقتي الخاص".

وقد لاقت الفكرة رواجا لدرجة أن هناك شركات سياحية تقوم بتصميم إجازات خاصة حتى يتمكن المسافر من قضاء أطول فترة ممكنة من دون اتصال بالأنترنت للاستفادة من وقت الاجازة.

سترى العالم بطريقة مختلفة

الانشغال بالأجهزة الالكترونية والشاشات الرقمية سيمنعك من الاستمتاع بالكثير من المناظر والمشاهد الطبيعية الرائعة التي لم تتكرر اثناء اجازتك. لن يأخذ دماغك عطلة ما لم تتوقف عن إعطائه المعلومات ليعالجها، لذلك توقف عن تقليب الصفحات الالكترونية واسمح لعقلك بأخذ استراحة ضرورية جدا.

بناء علاقات شخصية أفضل

أصبحنا في زمن ينسى الشخص به ما تحدث عنه قبل قليل، والسبب الانشغال بالأجهزة الالكترونية والمحادثات والمراسلات التي تقطع الأحاديث والتي تسبب ضياع الفكرة أو المعلومة أو حتى سير الحديث.

ستصبح أقل عدوانية

عدم القدرة على مواكبة الأحاديث والأنشطة بينما ترد على مكالمات العمل يجعلك شخصا عصبيا وحساسا. ولكن عندما تتوقف عن التفكير أنك في عدة أماكن معا سوف تجد أنك أكثر هدوء وروية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]