مقشرات البشرة هي أفضل الوصفات المنزلية للتخلص من الرؤوس السوداء. لا تحتاجين خلالها لاستخدام أي أدوات خاصة أو لاصقات الأنف، تتسبب تلك الأدوات في تلف البشرة وتوسيع المسام لتؤدي في النهاية لتراكم المزيد من الجراثيم والأتربة، فتظهر الرؤوس السوداء مرة أخرى. تحتاجين فقط لاستخدام بعض المكونات البسيطة وغير المكلفة للحصول على نتائج أكيدة وبشرة صافية.
إليكِ أفضل الوصفات الطبيعية لتحضير مقشرات الوجه لإزالة الرؤوس السوداء.

1- مقشر الليمون والملح

يعرف مقشر الليمون مع الملح بخواصه المضادة للبكتيريا، وهما من أفضل المكونات الفعّالة لمكافحة الرؤوس السوداء. حيث يعمل كل من الملح والليمون على التنظيف العميق للبشرة والتخلص من الأتربة والشوائب.

الليمون قابض طبيعي للمسام، غني بحمض الستريك الذي يتميز بخواصه المضادة للبكتيريا. يعمل على تنظيم الإفرازات الدهنية، مما يساعد على منع ظهور الرؤوس السوداء.

أما الملح، فيساعد على تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت، الجراثيم، والزيوت الزائدة ليترك بشرتك أكثر نعومة ونضارة.

اخلطي ملعقة كبيرة من ملح البحر، ½ ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد النقي. باستخدام أطراف الأصابع، قومي بتوزيع الخليط على بشرة الوجه مع التدليك في حركات دائرية برفق لمدة دقيقتين، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

2- مقشر العسل والسكر البني

كلًا من السكر البني والعسل من المكونات المتوافرة في منزلك، يساعدان كذلك على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت. السكر البني مناسب تمامًا لجميع أنواع البشرة، خاصة البشرة الحساسة. أما العسل، فيتميز بالعديد من الفوائد الصحية لنضارة وجمال بشرتك، كما أنه علاج فعّال للعديد من المشكلات الجلدية.

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من العسل جيدًا. وزعي الخليط الناتج على بشرة الوجه في حركات دائرية مع تجنب منطقة محيط العين وحول الفم. بعد 5 دقائق، تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر، ثم تجفف بمنشفة ناعمة ويستخدم الكريم المرطب.

3- مقشر الشوفان، الزبادي وقشور البرتقال

تعمل تلك المكونات على تقشير، ترطيب، تغذية البشرة وتنعيمها. كما تساعد كذلك على التحكم في الإفرازات الدهنية، مما يعمل على منع ظهور الرؤوس السوداء مرة أخرى.

يساعد الشوفان على امتصاص الزيوت الزائدة، تقشير البشرة، ومنع تكون الرؤوس السوداء. أما قشور البرتقال، فتحتوي على حمض الستريك، والذي يعمل على مكافحة الجراثيم وتنظيف المسام. أما الزبادي، فيساعد على تنعيم وتغذية البشرة وإمدادها بالعناصر الغذائية، كما يحتوي على نسبة هائلة من الخمائر الحيوية التي تكافح البكتيريا والجراثيم.

في وعاء صغير، اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ملعقة صغيرة من قشور البرتقال المجففة، مع 2 ملعقة صغيرة من الزبادي. ضعي طبقة كثيفة من الخليط على بشرة الوجه مع التدليك في حركات دائرية والتركيز على أماكن الرؤوس السوداء. يترك على الوجه لبضع دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]