يعتبر الموز من الفواكه المتوفرة طوال السنة فلا يرتبط وجوده بموسم معين، ويتميز الموز بمذاقه الرائع واحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كالبوتاسيوم وفيتامين ب والألياف والأحماض العضوية.

وتتميز قشرة الموز باحتوائها على نسبة رائعة من العناصر الغذائية المتوفرة في ثمرة الموز والتي يمكن استغلالها لتحضير الخلطات الطبيعية والمستحضرات التجميلية الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر.

وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة فوائد قشرة الموز الجمالية لتستخدميها في تحضير خلطاتك الطبيعية للعناية بجمالك وجاذبيتك.
العناية بالأسنان

يمكنك توفير الكثير من المال عند التوقف عن شراء مستخضرات العناية بالأسنان الباهظة واستبدالها بقشر الموز، حيث إن قشر الموز يساعد في إكساب الأسنان بريقًا وبياضًا رائعًا عندما تقومين بتدليك أسنانك بقشرة الموز لمدة دقيقة.
حب الشباب

يحتوي قشر الموز على عناصر ومواد مضادة للأكسدة تساعد في القضاء على البكتريا المسببة لحب الشباب المزعج، ولهذا قومي بوضع قشر الموز على المناطق المصابة بحب الشباب لتتمكني من التخلص من مشكلة حب الشباب بسرعة وبإمكانيات بسيطة ومكونات طبيعية.
ترطيب البشرة

يحتوي قشر الموز على ألياف غذائية تساعد عند وضعها على البشرة على ترطيب البشرة وتغذيتها بالعناصر التي تحتويها، ويمكن إضافة صفار البيض لها لتحصلي على خلطة طبيعية رائعة لترطيب البشرة وتنقيتها من الغبار العالق بأنسجتها.
الجروح

يمكنك الاستعانة بقشر الموز للتخلص من آثار الجروح من على البشرة، فقشر الموز يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة واستبدالها بأخرى جديدة، كما يمكن استخدام قشر الموز للتخلص من آثار لدغات البعوض لترطيبها البشرة المصابة وتخفيف الحكة الناتجة عن اللدغات.
الهالات السوداء

يساعد قشر الموز في التخلص من الهالات السوداء أسفل العينين والناتجة عن الإجهاد واضطرابات النوم، ويمكن إضافة فرم قشر الموز للحليب والعسل للحصول على خلطة طبيعية لعلاج الهالات السوداء والتخلص منها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]