الشريط الأخباري

فوائد للاستحمام بالماء الساخن

موقع بكرا
نشر بـ 20/02/2016 19:48 , التعديل الأخير 20/02/2016 19:48

لا يوجد شيء أفضل من الاستحمام بالماء الساخن بعد يوم طويل ومتعب. وبينما يمكن للاستحمام في الماء الساخن أن يجعلك تشعر بالانتعاش في الطقس البارد، وبالرغم من أن بعض الأطباء لا ينصحون بأخذ حمام ساخن إلا أن هناك فوائد عديدة للاستحمام بالماء الساخن، تعالوا نتعرف عليها:

يحسن الدورة الدموية

عندما تغطس في حوض ماء دافئ الى العنق فأن ذلك يجعل القلب يعمل بشكل أسرع وأقوى. وهذا يشبه القيام بالتمارين الرياضية المفيدة للقلب والأوعية الدموية لأنها تخلق ضغط بدني على الجسم وذلك يزيد من قدرة القلب. بعبارة أخرى، الماء الدافئ، يجعل القلب يعمل بشكل أسرع وأقوى. وهذا أشبه بالتمارين الخفيفة.

يساعد على النوم بشكل أفضل

بعد الانتهاء من حمام ساخن يشعر الجسم بالاسترخاء وبالتالي يمكنك الحصول على نوم أفضل. الماء الساخن لا يريح الجسم فقط، ولكنه يريح العضلات والذهن.

تطهير الجلد

لا يساعد الاستحمام بالماء الساخن على الاسترخاء فقط، بل يساعد البخار على فتح مسام الجلد، وبالتالي يساعد على التخلص من بعض الأوساخ والسموم. ويجعل الجلد يبدو نقيا وصافيا.

يقلل من الصداع

عادة ما يحدث الصداع بسبب ضيق الأوعية الدموية في الرأس. ويمكن للاستحمام بالماء الساخن أن يخفف من الضغط على هذه الأوعية الدموية، ويعالج الصداع لدينا.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات