تعتبر رائحة الجسم الكريهة من المشكلات العويصة التي يواجهها بعض الأشخاص سواء الرجال أو النساء. وبالرغم من الاستحمام واستخدام مزيلا العرق يمكن أن تبقى هذه الرائحة موجودة مما يعني أن علاجها من جذورها هو الحل وليس تغطية الرائحة بروائح أخرى مؤقتة!

ملاحظة: ينبغي أن تستشير طبيب جلد مختص، وسيقدم لك العلاج المناسب، أما في المنزل فيمكنك القيام بهذه الخطوات المجربة والفعالة:

الاستحمام: هذا أمر اساسي وضروري في كل الأحوال، ولكن بدلا من الاستحمام مرة واحدة فقط في الصباح، يفضل أن تقوم بالاستحمام مرتين في اليوم لازالة العرق والبكتيريا. استخدم الصابون المضاد للبكتيريا أو العلاجي.

قم بعمل بعض التغييرات الغذائية: في كثير من الأحيان، يمكن لبعض الأطعمة ذات الرائحة القوية والنفاذة مثل الثوم والبصل، والتوابل الحارة والحلبة أن تؤثر على رائحة العرق، مما يسبب رائحة كريهة. قلل من تناول هذه الاطعمة وسوف تقل الرائحة الكريهو بالتدريج.

الحفاظ على الإبطين نظيفين: يمكن أن تكون هذه المنطقة أرضا خصبة لتكاثر البكتيريا. لذلك ينبغي التخلص من الشعر في هذه المنطقة بشكل منتظم عن طريق الحلاقة أو إزالة الشعر بالليزر.

التدخين : مضغ التبغ والتدخين يزيد من إنتاج الجذور الحرة، والذي يسبب بدوره تشكل البكتيريا على الجلد.

رطب نفسك جيدا: لقد كررنا ذلك مراراً! الماء هو المفتاح الأساسي لطرد السموم من الجسم والقضاء على البكتيريا. حاول تناول من 8-10 أكواب يوميا، خصوصا في فصل الصيف.

استخدام خل التفاح: يعتبر خل التفاح مضادا قويا وقاتلا للبكتيريا المسببة لرائحة الجسم عن طريق تحقيق التوازن بين مستوى الرقم الهيدروجيني للبشرة. يمكنك فرك بعض منه على الإبطين، وتركه لبضع دقائق ثم غسله أو إضافة كوب من خل التفاح إلى ماء دافئ، ومسح الأبطين به يوميا.

الاستحمام بإكليل الجبل: تستخدم هذه العشبة، في الغالب في الطهي، وهي علاج فعال آخر. تملك الروزماري خصائص مكافحة للرائحة وهي قادرة على القضاء على البكتيريا. يوضع نصف كوب من أوراق إكليل الجبل المجففة في 4-5 أكواب من الماء، ثم توضع في حوض الاستحمام.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]