في عصر الأسر النووية والسفر من أجل العمل، أصبحت الأبوة والأمومة مهمة صعبة جداً. هذا ما وجده استطلاع جديد.

تقول بريندا رنا، وهي أم لطفل يبلغ من العمر خمس سنوات، وتعمل صيدلانية في الولايات المتحدة الأمريكية، "بعد السفر والعمل في الولايات المتحدة الامريكية، وجدت أني وحيدة وأن أمي غير متوفرة في كل وقت للإجابة عن استفساراتي، فبدأت رحلة البحث عن عن مجموعة من الأمهات يعشن نفس ظروفي ولديهن الخبرة في حل بعض المعضلات. بالاضافة الى اللجوء الى موقع TinyStep، وهو موقع تواصل اجتماعي للآباء والأمهات، يقوم بتوفير روابط آمنة أيضا لأطباء الأطفال، وأخصائيي التغذية وغيرهم من الخبراء."

أما بالنسبة للمجموعات على الفيسبوك، تقول رنا "الفيسبوك هو مجرد وسيلة إلهاء. نحن كأولياء أمور لأطفال صغار ليس لديهم الكثير من الوقت لإضاعته في البحث عن إجابات، نحن بحاجة إلى إجابات شافية وفعالة."

يقول سهيل العبيدي، مؤسس موقع TinyStep، الذي أنشئ في عام 2015، "لدينا اليوم أكثر من 10.000 مستخدم. الموقع مفيد للتواصل مع أمهات أخريات بالاضافة الى تقديم خدمات مثل الرسم البياني لنمو الطفل والتطعيمات."

بالاضافة الى ذلك هناك مواقع مثل Mycity4kids.com وKleverkids.com تركز على أنشطة الأطفال التي تحدث في المدينة وحولها.

من جهته قال فيشال غوبتا، المؤسس المشارك لموقعMycity4kids، "يعتبر الموقع اليوم منصة إجتماعية هامة، فهو يحتوي على 50.000 مستخدم و 750 مدونة تقوم أمهات بإدارتها، لقد قمنا بتأسيس مجتمع صغير ومنظم لكل العائلات الصغيرة التي ليس لها مرجع .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]