الشريط الأخباري

4 نصائح لمحاربة الخمول والنعاس خلال يومك!

موقع بكرا
نشر بـ 12/11/2015 14:30 , التعديل الأخير 12/11/2015 14:30

قد يتراكم التعب والإرهاق بالجسم لفترة الطويلة فيصرخ طالباً النجدة عن طريق ظهور علامات التعب والكسل والنعاس على الشخص فيشعر بأنه منهك تماماً وغير قادر على فعل شيء. وعندها لابد من الاستجابة لإشارات الجسد وتوفير المزيد من الراحة والاسترخاء له.

ولكن وفي حال سيطر عليك النعاس وأنت في العمل و لم تستطيعي مواجهته، أو مقاومته. إذاً لابد من إيجاد حلول أخرى تساعدك في التخلص من هذا الموقف المزعج والمحرج.

ونحن بدورنا سنخبرك عن هذه الحلول والتي يمكنها أن تساعدك على محاربة الخمول والنعاس أثناء النهار أو في العمل:

من المعروف أن التواجد و الجلوس في مكان بإضاءة خفيفية وجوه دافئ ومريح سيزيد من شعورك بالنعاس والخمول وسيستجدي حاجة جسمك للنوم. لذلك عليك أن تنهضي على الفور لتتحركي في أرجاء المكان وتقومي بعمل ما يزيد من نشاطك كأن تفتحي النوافذ أو تحضري كوباً من القهوة، أو أن تقومي بزيارة إحدى زميلاتك في المكتب المجاور لبضع دقائق لتستعيدي حيويتك ونشاطك.

يمكنك أيضاً أن تلجأي إلى الموسيقى وخاصةً الإيقاعية لتطرد من رأسك الشعور بالنعاس، وتشعرين ببعض الحيوية والحركة. لكن تجنبي تلك الموسيقى الهادئة والتي ستزيد الطين بلة.

إذا شعرت بأن النعاس قد بدأ يتسلل إليك يمكنك أيضاً أن تحضري لنفسك أحد المشروبات الباردة والمنعشة والتي من شأنها أن تعزز نشاطك وتعيد إليك الطاقة و الحيوية. كما يمكنك أيضاً أن تلجأي لتلك التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والنسكافيه والشاي فهي أيضاً ستشحنك بالنشاط.

إن الجلوس لأوقات طويلة بدون حركة وراء طاولة المكتب أو حتى أمام التلفاز سيعزز شعورك بالكسل وسيزيد من إحساسك بالنعاس والتعب، لذا من الأفضل أن تعودي جسمك على الحركة والمشي كل 30 دقيقة على أقل تقدير.

وبذلك سيبقى جسمك نشيطاً متيقظاً مفعماً بالنشاط والحيوية.

أضف تعليق

التعليقات