في اول تصريح له بعد فوزه في انتخابات لجنة المتابعة للجماهير العربية قال النائب السابق عن الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة محمد بركة ان اول ما ساعمل عليه هو ترميم العلاقة بيننا وبين شعبنا، فهنالك عطب اصاب العلاقة منذ عقود الى جانب التمسك بثوابت العمل السياسي الوطني في مواجهة الاحتلال .
 
 ظاهرة متميزة

واضاف :" علينا توطيد اسس العمل الجماعي، فلجنة المتابعه ظاهرة متميزة في كل فضاء العالم العربي لانها تجمع تحت سقفها كل التوجهات السياسية والاجتماعية، وهذا مشهد علينا ان نعززه بالعمل المشترك لكي يكون قدوة تحتذى لكل العالم العربي والاسلامي الذي يعاني من التمزق والتشرذم والعصبية".
 
 سماع قطاعات شعبنا 

وتابع حديثه قائلا :" المرحلة المقبله سنكون بحاجة الى سماع قطاعات شعبنا، وتحديدا الشباب، اضافة الى تعزيز دور النساء في المتابعة. هنالك لجان تخصصية اقيمت في الماضي ولم تُفعل وعلينا اعادة تفعيلها  فذلك سياسعدنا امام المشهد العنصري والاعدامات الميدانية والاعتداء على المقدسات وخاصة المسجد الاقصى وووقف التحريض ضد القيادات السياسية ضد الحركة الاسلامية والنواب العرب.
 
تجربة برلمانية
 
واختتم تصريحه بالقول :" انا ات من تجربة برلمانية حافله اكسبتني الخبرة في التعامل مع القضايا الاجتماعية والتصدي للافات المجتمعية، كالادمان والقتل واضهاد حقوق المرأه حيث كنت في عدة لجان برلمانية كالمالية والتعليم والجنوح  لذى انا جاهز  في اخذ دوري اذ سنوازن بين الاهتمام السياسي والاهتمام الشعبي الاجتماعي لمعالجة كل القضايا التي تقف على جدول الاعمال".
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]