أكدت سيدة الأعمال القطرية نجلاء الشافعي، الرئيس التنفيذي لشركة "فيلا كوين" بازار المتخصصة في مجال المعارض النسائية، أن الإجراءات البيروقراطية والتشريعات من أشد العراقيل التي تقف كعثرة أمام سيدات الأعمال في مجال الاستثمار، مطالبةً الدولة بتسهيل الإجراءات والقوانين من أجل انخراط المزيد من النساء في منظومة العمل الاستثماري بما يعود عليهن وعلى الدولة بالنفع العام.

كونها عضو بمجلس إدارة سيدات الأعمال العرب، تقول الشافعي بأنها تبحث معظم العراقيل التي تواجه المرأة في مجال الاستثمار بقطر ودول الخليج والعالم العربي، مستفيدةً من خبرة المجلس. وأيضاً كونها عضو في منتدى سيدات الأعمال القطريات بالغرفة التجارية الصناعية بقطر، فهي تبحث مع المنتسبين للمنتدى عمل اللجنة النسائية التي سوف تنخرط في كل اللجان الموجودة بالغرفة، لبحث آلية استفادة سيدات الأعمال من الشركات الأجنبية التي تنوي الدخول إلى قطر ودخول بالأعمال والـ B2B لكي يتم توسيع نطاق الشركات التي تمتلكها سيدات الأعمال القطريات أكثر مما هو عليه الحال في الوقت الراهن، حيث لا تتعدى الشركات التي تمتلكها سيدات الأعمال إلى 3500 شركة فقط.

مجال العمل في القطاع الخاص
عن كيفية دخولها مجال وقطاع الأعمال وتأسيس شركتها الخاصة تقول الشافعي أنها درست هندسة معمارية لكنها لم تعمل في القطاع الهندسي، لأن العمل بهذا القطاع وقت تخرجها كان غير مقبول في المجتمع القطري، ما جعلها تذهب للعمل في القطاع الخاص وتحقيق نجاحات مميزة به. وتضيف الشافعي قائلة أن عملها خارج نطاق تخصصها يعد قفزة نوعية كبيرة في حياتها العملية، لكنها وجدت نفسها أكثر في القطاع الخاص لاسيما القطاع المصرفي والمعارض النسائية التي حققت نجاحاً كبيراً فيها.