الشريط الأخباري

د. نبيه يوسف يحّذر الأهالي من لدغات الأفاعي

كيفين سليمان موقع بكرا
نشر بـ 26/06/2015 15:00 , التعديل الأخير 26/06/2015 15:00

ايام معدودة ويخرج طلاب المدارس للعطلة الصيفية، وفي هذا الوقت من كل عام نسمع عن اصابات اثر التعرض للدغات الافاعي او العقارب او غيرها من الحشرات او الزواحف الاخرى التي تتسبب بإصابات منها الخطيرة، وقبل خروج طلاب المدارس الى العطلة تحدث مراسلنا مع د. نبيه يوسف من المركز الطبي زيف في صفد .

يجب الانتباه وعدم التهاون

وفي حديث لمراسلنا مع د. نبيه يوسف قال: في هذه الفترة ومع بدء فصل الصيف وخروج طلاب المدارس خاصة الى العطلة الصيفية، تكثر حالات الاصابة من لدغات الافاعي او العقارب او اي حشرة اخرى او اي نوع من انواع الزواحف التي تلدغ ، فعلى الاهل اخذ الحيطة والحذر اثناء تجولهم مع ابنائهم في الطبيعة او في اماكن اخرى وعدم قلب الحجارة التي من الممكن ان تختبا تحتها الافاعي السامة ، اما وفي حال الاصابة بلدغة الافعى ، فعلى المصاب عدم التحرك والقيام بمجهود او اي حركة من اجل عدم انتشار السم في الجسم ، ويجب التوجه على الفور الى اقرب مستشفى لتلقي المضادات والعلاج الملائم، وننصح في حال قتل الافعى التي لدغت المصاب احضارها الى المستشفى وهذا يساعدنا بالتعرف على نوع السم وكيفية معالجة المصاب.

واختتم حديثه قائلا: هذه الفترة خاصة يجب الانتباه وعدم التهاون بها ، حيث يخرج الطلاب ايضا للهو في برك السباحة والشواطئ المختلفة وفي كل عام من مثل هذا الوقت نسمع عن حالات غرق والتي تنتهي للأسف بالموت، وكل هذا بسبب ترك ابنائنا وعدم الانتباه لهم ، لهذا فلا تدعوا هذه العطلة ان تكون عطلة شاقة ومؤلمة فحافظوا على الابناء لانهم اغلى من نملك.

أضف تعليق

التعليقات