الشريط الأخباري

شفاعمرو: تخريج فوج جديد من روضة القديس يوسف للاتين

موقع بُـكرا
نشر بـ 23/06/2015 11:41 , التعديل الأخير 23/06/2015 11:41

نظمت روضة القديس يوسف للاتين في شفاعمرو، يوم السبت 20 أيار 2015 حفل تخريج فوج جديد من الروضة وصل الى 50 طالبا وطالبة سينتقلون الى الصف الأول، تحت رعاية سيادة المطران بولس مار كوتسو، النائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد وبحضور مدير الروضة قدس الأب ايلي كرزم، راعي كنيسة اللاتين في شفاعمرو وأهالي الطلاب، في قاعة الكنيسة.

افتتح الحفل مرحبا قدس الأب ايلي كرزم، الذي شكر المعلمات على جهودهن ومرافقتهن للطلاب بكل اخلاص وأمانة، كما تحدث الى رسالة قبول الآخر في المجتمع. وألقى كلمة الخريجين الطفل بشار عماد الدر.

وتحدث في الاحتفال سيادة المطران بولس مار كوتسو، الذي تحدث عن رسالة المدارس الكنسية وانجازاتها، وتطرق الى الظلم الذي تعانيه من وزارة المعرف، مؤكدا أن "مدارسنا لا تطلب سوى المساواة مع غيرها، وأننا لن نسكت عن حقنا". وانتقل للجريمة النكراء التي تمثلت في احراق كنيسة الطابغة قرب طبريا، مطالبا السلطات بالكشف عن الجناة، مستهجنا تقاعس الشرطة في كشف المعتدين على الكنائس، وأكد " نحن هنا باقون في بلادنا، وسندافع عن مقدساتنا ونحرسها ونحميها".

وتولى عرافة الحفل الصحافي زياد شليوط، الذي نوه الى رسالة الكنيسة التربوية من خلال المدارس في تنشئة الأجيال على القيم الانسانية.
وتضمن برنامج الاحتفال عدة فقرات فنية تناوب على تقديمها طلاب صف الفراشات، بادارة المعلمة سهام بابا وصف العصافير، بادارة المعلمة جمانة صباح- خشيبون، منها الرقصات والسحجة والتمثيل والغناء والأناشيد الدينية.وفي ختام الاحتفال وزع سيادة المطران بولس ماركوتسو، الشهادات على الخريجين.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات