الشريط الأخباري

حورة: عهد الاهلية للعلوم تخرج فوجها الرابع

موقع بُـكرا
نشر بـ 21/06/2015 13:28 , التعديل الأخير 21/06/2015 13:28

في احتفال مهيب وبحضور حشد كبير من الضيوف والاهل خرّجت مدرسة عهد الاهلية في حورة فوجها الرابع في ساحة المدرسة. تولى عرافة الحفل الطالبتين بيان ابو غنيم وبشرى السيد. اضافة على الطلاب والاهالي الكرام شرف الاحتفال كل من البروفيسور ريفكا كرمي رئيسة جامعة بن غريون, البروفيسور رياض إغبارية, البروفيسور جهاد الصانع رئيس رابطة عهد, الدكتور محمد النباري رئيس المجلس المحلي حورة, الاستاذ علي القريناوي مفتش المدارس الثانوية، السيد افي ادري ممثل شبكة عمال ولفيف من مدراء المدارس والضيوف الكرام.

أفتتح الحفل بتلاوة عطرة من القران الكريم, حيث تلى الطالب الخريج الحافظ لكتاب الله طارق ابو يوسف ما تيسر له من القران بصوته الندي. ثم كانت كلمة لمدير المدرسة الدكتور محمد أبو نجا, والتي لاقت إعجابا من ضيوف الشرف حيث قال فيها: "إن مجتمعنا العربي في النقب يقف أمام تحديات كبيرة للرقي والتنافس مع المجتمعات الأخرى، فانه من واجبنا أن نعمل بجد ونشاط، لنشق الطريق الصعب وسط هذه المعيقات والتحديات الجمة، فالعلم هو الثروة التي ترفع شأن الأمم وهو النهر المتجدد الذي لا ينضب، والقوة التي لا تساويها قوة في ميادين المنافسة، لذا توجب علينا بناء طالبا متفوقا ذا عقلية منفتحة وإبداعية، قادرا على التعامل مع التطور العلمي والتكنولوجي من جهة ومع متطلبات العصر من جهة أخرى، مراعيا العوامل المختلفة المحيطة به".

ثم توجه الى الخريجين قائلا:" انتم أملنا في هذا المجتمع، الذي ينقصه الكثير من الكوادر في شتى المجالات العلمية والعملية، فامضوا في سبيل طلب العلم ولا تتوقفوا، واحذروا العثرات، وثابروا واجتهدوا، ولا بد أن تكون لكم طموحات عظيمة تضعونها نصب أعينكم وتسعون دائما للوصول إليها، فانتم النخبة التي نرى فيها السند القوي، لصناعة التغيير، فكونوا على العهد. ثم كانت كلمة رئيس رابطة عهد البروفيسور جهاد الصانع والتي تحدث فيها عن اهمية التقدم التكنولوجي في بناء مجتمع راقي ووصى الخريجين بان يتفانوا في جهودهم في سبيل طلب العلم والمعرفة. بعد ذلك تحدث رئيس المجلس المحلي حورة الدكتور محمد النباري الذي تمنى للطلاب مستقبلا باهرا في حياتهم الأكاديمية واشار بانه لن يكون الا بتقفيهم اثار العلم وقد نوه امام الجميع باننا في النقب نكون ثلث السكان وحتى نصبو لحياة راقية علينا بالعلم والمعرفة. ثم بعدها كانت كلمة البروفيسور ريفكا كرمي رئيسة جامعه بن غريون التي اكدت فيها عن اهمية العلم وكيف يسمو طالب العلم بعلمه وابدت اعجابها بالتطور من ناحية التعليم في الوسط البدوي واثنت على جهود القائمين على المدرسة.

بعد ذلك كانت كلمة المفتش الاستاذ علي القريناوي الذي شدد في كلمته على ضرورة التعليم وهو السلاح الذي يحارب به صاحبه الجهل, اما رئيس لجنة الاباء سلمان أبو عبيد فقد اشاد بدور الجامعة في التأهيل الاكاديمي وقد اعرب عن اسفه الشديد لعدم اتاحة الفرص اللازمة امام طلاب النقب بالالتحاق بالجامعات. وفي كلمته تطرق ممثل شبكة عمال السيد افي ادري الى الدعم المعنوي والتوجيهي من قبل شبكة عمال للمدرسة متمنيا للطلاب التفوق والنجاح. وقد تخلل الحفل فقرة باللغة الانجليزية قدمها كل من الخريجين محمد ابو القيعان ووصال ابو جعفر اللذان تحدثا عن مشوارهما في مدرسة عهد. اما كلمة الخريجين القتها الطالبة الخريجة سمية الرياطي التي شكرت مدير المدرسة والادارة والمعلمين والقائمين على الاحتفال وقد حملت كلمتها وصية للخريجين ولأبناء عهد بضرورة اتمام مسيرة التعليم.

كما وتخلل الحفل فقرات فنية كالمسرح والدبكة وغيرها, واختتمت فقرة الخريجين بقسم الولاء لمدرسة عهد الذي قدمه الطالب الخريج طلال العبرة حيث وقف جميع الخريجين رافعي ايديهم مقسمين.

وفي الختام شكر مدير المدرسة المتبرعين لهذا الاحتفال ومنهم منصات السعادة بإدارة اسماعيل العبرة الذي رعى الحفل وشبكة كينغ ستور المشهداوي عن طريق مندوبها الاخ طالب الفراونة كما و وشكر رجل الاعمال حرب جودة أبو سلمي على تبرعه السخي. وشكر ايضا كلا من الاستاذ المربي جابر المحذي مركز التربية الاجتماعية والمربية بسمه ابو غنيم وكل من عمل على انجاح هذا الحفل. واختتم الاحتفال بتوزيع شهادات تكريم للمعلمين والاداريين وشهادات الانهاء للخريجين.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات