ما لا تعرفينه عن عصير الجرجير أنه يعمل على تغذية الشعر وتقويته كما أن يعطيه ملمساً ناعماً كالحرير. فما رأيك بتجربة بعض من خلطاته؟

في البداية تعلمي معنا كيفية تحضير عصير الجرجير لإستخدامه في الوصفات الطبيعية. ما عليك سوى إحضار حزمة من الجرجير وغسله وتنظيفه جيدا ثم قومي بوضعه بالخلاط الكهربائي لعصره، من ثم قومي بتصفيته بشاش أو قطعة قماش وإحتفظي بالعصير لكي تستخدمينه على شعرك.

عصيرالجرجير لتطويل الشعر
أحضري عصير حزمة من الجرير (طريقة تحضيره كما اوردناها اعلاه) وامزجيه مع ملعقة من زيت الزيتون وعصير نصف ليمونة والقليل من الماء البارد. اخلطي المكونات جيدا لكي يصبح المزيج جاهزاً للإستخدام. بعدها قومي بفرد الخليط على فروة رأسك مع التدليك جيداً وفي حركة دائرية حتى ينتشر الماسك على فروة رأسك بالكامل.

قومي بتغطية شعرك واتركي الخليط عليه لمدة 3 ساعات كاملة وبعد مرور الوقت قومي برفع الغطاء من على رأسك واغسلي شعرك بالماء الدافئ حتى تتخلصي من بقايا الخليط العالقة بشعرك. كرري وضع ماسك الجرجير على شعرك وفروة رأسك مرتين في الأسبوع وبشكل مستمر حتى تحصلي على شعر طويل وناعم.

عصير الجرجير لمنع تساقط الشعر
أخلطي عصير حزمة من الجرجير في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليه كوباً من الماء. قومي بتدليك شعرك بهذا الخليط من خلال تدليك فروة رأسك بهذا الخليط، وأتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل غسله بالماء. كرري استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لإنبات الشعر ومنع تساقطه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]