الشريط الأخباري

تحذير من استنشاق رائحة "الأكريل" الخاص لبناء الاظافر !

موقع بكرا
نشر بـ 12/05/2015 11:00 , التعديل الأخير 12/05/2015 11:00

بدو أن العاملات في صالونات التجميل التي تُعنى بالأظافر معرضات للإصابة بالعديد من الأمراض، إذ أثبتت البحوث الطبيّة أنّ المواد الكيماوية الموجودة في طلاء الأظافر والمواد المستخدمة في الصالونات قد تؤدي إلى مشاكل صحيّة خطيرة ولاسيّما للعاملات اللواتي يتنشقن يومياً ولساعات طويلة الروائح المنبعثة من طلاء الأظافر وغيرها من المنتجات المستخدمة في الصالونات.

وفي هذا الإطار تقول العاملات في صالونات العناية بالأظافر أنّهن يمكنهن التعرف على بعضهن في الشارع من خلال البقع الملونة الموجودة على وجوههن، وأثبت بعض الدراسات أنّ السبب الرئيس لهذه البقع تعود إلى مكونات المنتجات المستخدمة في الصالونات.

وأكدت صحيفة "نيويورك تايمز" أنّ أمراض الجهاز التنفسي والأمراض الجلدية تنتشر وعلى نطاق واسع بين العاملات في صالونات العناية بالأظافر، هذا بالإضافة إلى زيادة احتمال إصابتهن بأمراض أخرى مثل السرطان وتعرض صحتهنّ الإنجابيّة إلى الخطر والتسبب بنمو غير طبيعي للجنين والإجهاض في حال كانت العاملة حاملاً.

ولاحظت بعض الدراسات أن العاملات في صالونات التجميل بشكل عام، حتّى تلك التي تُعنى بالشعر والماكياج، سجّلن معدلات وفيات مرتفعة بداء "هودجكين" ( الأورام الليمفاويّة) و الـ "مايلوما المتعددة" (تغير خبيث لخلايا البلازما ). وفي العام 2006 نشرت دراسة شملت 500 عاملة في صالونات تجميل تعتني بالأظافر في كولورادو وجدت أنّ 50% منهن يعانين من السعال ليلاً نهارا، وأنّ العاملين في صناعة الأظافر الاصطناعية معرضات أكثر بثلاث مرّات للإصابة بالربو من العاملين في أي صناعة أخرى.

ولا بدّ من الإشارة هنا إلى أنّ هذه النتائج غير نهائيّة لأنّ الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد ليست كافية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات